"البيئة" تحيل 307 قضايا للنائب العام

البيئة تحيل 307 قضايا للنائب العام
أخبار البلد -  
أحالت وزارة البيئة، ومديرياتها، ومكاتبها في المحافظات307 قضايا ومخالفات بيئية للنائب العام العام الماضي، بحسب ما ورد في تقريرها السنوي.

وشهد العام الماضي انخفاضا في عدد القضايا المحالة للنائب العام وبنسبة 67 %، مقارنة بعام 2022 الذي سجل نحو 932 قضية ومخالفة، وفق بيانات وزارة البيئة.

وسجلت مديرية حماية البيئة لوادي الأردن العدد الأعلى في عدد القضايا البيئية التي حولت للنائب العام، إذ وصلت لـ135 قضية، تلتها محافظة إربد بـ52 قضية، ومن ثم محافظة الزرقاء التي بلغت عدد قضاياها المحولة 37.

ولم تسجل مديريات البيئة في محافظات الطفيلة ولواء البتراء، والبلقاء أي قضايا أو مخالفات دفعت بالمسؤولين فيها لإحالتها للنائب العام، كما ورد في التقرير ذاته.

وتراوحت عدد القضايا المحالة للنائب العام في محافظات مادبا، والمفرق، وجرش، والكرك ما بين ثلاثة إلى قضية واحدة فقط.
وأظهرت نتائج التقرير،"أن مجموع إجراءات الإغلاقات والإيقاف عن العمل التي اتخذت من قبل الوزارة ومديرياتها، ومكاتبها التابعة لها في المحافظات وصل لـ138 العام الماضي".

واحتل المركز الرئيسي لوزارة البيئة المرتبة الأولى بعدد إجراءات الإغلاقات والإيقاف عن العمل المتخذة بحق منشآت تجارية متعددة، حيث بلغت في مجملها 78.

وفي المقابل فإن مديريات البيئة في محافظات الطفيلة ومعان والمفرق ووادي الأردن لم تقم باتخاذ أي إجراءات، تصل إلى حد الإغلاق أو الإيقاف عن العمل بحق أي من المنشآت التجارية العام الماضي.

إلا أن محافظة عجلون شهدت حوالي 39 قرارا بالإغلاق اتخذ بحق المنشآت، فيما تقارب هذه العدد مع محافظة الزرقاء التي أغلق فيها حوالي 37 منشأة.

وبحسب التقرير السنوي فقد ارتفعت عدد الشكاوى البيئية العام الماضي لتصل لـ1963، مقارنة بـ1792 سجلتها مديريات ومكاتب وزارة البيئة عام 2022.
شريط الأخبار ما الذي يحصل للوزراء في إسرائيل؟... 3 حوادث في أقل من 4 أيام مشروع لزيادة مشاركة المرأة العسكرية بقوات الملك عبدالله الخاصة الملكية أسواق جديدة بانتظار الصادرات الأردنية المتنوعة... أرقام وحقائق KFC في ماليزيا تتعرض لضربة كبيرة بسبب الحرب على غزة! أغلقت أكثر من 100 فرع لها بسبب المقاطعة منحة بقيمة 700 ألف دينار لصيانة وافتتاح طرق غرب إربد العثور على جثة أربعيني بين الأحراش بعد الإبلاغ عن فقدانه لعدة أيام المفرق.. 3 إصابات بحادث تصادم على طريق منشية بني حسن وزيرة النقل تستقبل وفدا من السفارة البريطانية ومكتب الأرصاد الجوية البريطاني الهيئة العامة للبنك الإسلامي الأردني تقرر توزيع أرباح نقدية بنسبة 22 % منطقة العقبة الخاصة تتصدى لفوضى النقل وتزيل التشوهات بتعليمات وقرارات هامة.. والمواطنون يثمنون النتائج المركز العربي الطبي يكرم موظفيه المثاليين.. أسماء وصور 7 مليون دينار صافي أرباح الاستثماري مع نهاية الربع الأول من العام 2024 مساهمو "مجمع الضليل الصناعي" يسألون موسى وكيله لماذا لم توزعوا أرباحاً وأين عوائد بيع الأراضي ؟! مساهمو "مجمع الضليل الصناعي" يسألون موسى وكيله لماذا لم توزعوا أرباحاً وأين عوائد بيع الأراضي ؟! والد السنوار "يوقدها ويشعلها" وتصريحات جريئة لم تنشر من قبل قرار مهم من التربية كسر قدم عضو مجلس الحرب بني غانتس “المستقلة للانتخاب” تُقر الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب لعام 2024…السادس والعشرون من الشهر المقبل موعدا لطلب سجلات الناخبين والثلاثون من تموز المقبل موعدا لبدء استقبال طلبات الترشح مرصد الزلازل: الأردن سجل 55 نشاطا زلزاليا منذ بداية العام الصفدي يدعو لموقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح