الصفدي يدعو لموقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح

الصفدي يدعو لموقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح
أخبار البلد -  

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم في الرياض، وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، متابعة للمحادثات التي أجراها جلالة الملك عبدلله الثاني وفخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار التنسيق المشترك بين البلدين من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة، وإحياء أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وأكد الصفدي، خلال الاجتماع الذي عقد على هامش أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، على ضروة أن يكون هناك موقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح، مشدداً على أن ذلك سيكون مجزرة جديدة. 

وبحث الوزيران الوضع المتفجر في الضفة الغربية، وأكد الصفدي ضرورة وقف كل الإجراءات الإسرائيلية الأحادية واللاشرعية التي تدفع باتجاه التصعيد وتفجر الأوضاع أكثر، بما في ذلك الاستيطان ومصادرة الأراضي. وثمّن الصفدي موقف فرنسا الواضح في دعم حل الدولتين، ورفض الاستيطان كعمل غير شرعي.

كما بحث الوزيران الوضع في لبنان، حيث أطلع وزير الخارجية الفرنسي سيجورنيه الصفدي على نتائج جهوده من أجل منع تفجر جبهة جديدة في لبنان، وأكد الصفدي ضرورة العمل للحؤول دون توسع الحرب، وضمان عدم جر المنطقة إلى مواجهة أخرى. 

وأكد الصفدي وسيجورنيه استمرار التعاون والتنسيق من أجل وقف الحرب على غزة، وفي جهود إيصال المساعدات للقطاع. كما بحثا العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وأكدا على أن البلدين سيعملان معاً من أجل إيجاد آفاق أوسع للتعاون الثنائي في عديد قطاعات ومجالات تنعكس إيجاباً على البلدين.

شريط الأخبار المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بمسيّرات مصفاة حيفا النفطية إنتخاب رابطة الكتاب في غرفة صناعة عمان يوم غد الدولار يتراجع بعد بيانات تضخم عززت توقعات خفض أسعار الفائدة الأميركية إنهاء خدمات 2000 موظف وإغلاق 18 منشأة سياحية منذ 7 اكتوبر طقس لطيف الخميس ودافئ الجمعة والسبت مقتل وجرح 20 جنديا إسرائيليا في تفجير مبنى مفخخ بجباليا %17.3 انخفاض مساحات الأبنية المرخصة خلال الربع الأول قرارات جديدة لمجلس الوزراء - تفاصيل أبناء عشائر المناصير وأبناء وادي السير وناعور ولواء الجامعة يكشفون هوية مرشحهم النيابي تقرير مهم وخطير للبنك الأوروبي للتنمية حول النمو الاقتصادي الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة أردني يقتل طفلته حرقاً بالمياه الساخنة .. تفاصيل تقشعر الأبدان الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية مصدر مسؤول يكشف تفاصيل محاولات تهريب صواريخ كاتيوشا وألغام ومتفجرات إلى الأردن رئيس جامعة العلوم التطبيقية "جراح" في حوار شامل عن إنجازات وتطلعات الجامعة وتقدمها في التصنيفات العالمية سائقو التكسي الأصفر بعمّان يشكون تعدي التطبيقات غير المرخصة على عملهم سائق سرق دفتر "محروقات" وحرر 76 طلباً مزوراً الجغبير: تكريم الملك للصناعيين شهادة واضحة تدل على نجاحات الصناعة الوطنية بالإعلام المرفوعة وفيديو عن الأردن وإنجازات جلالته..مستشفى الاستقلال يحتفل بعيد الاستقلال الثامن والسبعين عمّال بشركة للخدمات الفندقية يُضربون عن العمل لتأخر صرف رواتبهم