مرصد الزلازل: الأردن سجل 55 نشاطا زلزاليا منذ بداية العام

مرصد الزلازل: الأردن سجل 55 نشاطا زلزاليا منذ بداية العام
أخبار البلد -  
سجل مرصد الزلازل الأردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، 55 نشاطا زلزالياً محليا منذ بداية عام 2024 وفق رئيس مرصد الزلازل المهندس غسان سويدان.

وقال سويدان لـ "الوكيل الإخباري" إن المرصد سجل 93 زلزالا إقليميا وقعت في المناطق المجاورة ( جنوب قبرص، تركيا، اليونان).

وبين المرصد أن الزلازل المحلية تركزت أغلبها في مناطق البحر الميت، وخليج العقبة، وادي عربة، وادي الأردن، الكرمل وتعد من الهزات الضعيفة وغير المؤثرة .

وأشار إلى أن اقوى هزة سجلها مرصد الزلازل منذ بداية عام 2024 في منطقة طبريا بقوة 3.9  على مقياس ريختر يليه زلزال سجل في فالق الكرمل بقوة  3.2 على مقياس ريختر يليه زلزال بقوة 3 على مقياس ريختر في خليج العقبة.
شريط الأخبار الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والديزل وارتفاع الكاز عالميا "القتل العمد" بحق أب أحرق أطراف رضيعته بماء مغلي في إربد أول تصريح من ميسرة ملص بعد الإفراج عنه المقاومة تفخخ صنابير المياه وتستنزف جيش الاحتلال في جباليا والزيتون ورفح مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) الجيش العربي: تنفيذ 3 إنزالات جوية إغاثية جنوب قطاع غزة القمة العربية تدعو إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام دولية في الأرض الفلسطينية المحتلة القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت حدثا من ذوي الإعاقة أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” كباتن "طلبات" يُضربون عن العمل.. والشركة تهدد برفع قضايا عليهم رئيس مجلس "جمعية المستثمرين" الأسبق فواز الحسن يعلق على تراجع مساحات الأبنية المرخصة بالأردن صاحب "مزرعة كلاب" في الموقر يشتري كلابه المسروقة النص الكامل لكلمة الملك في القمة العربية الـ33 المقال الذي "حرق رأس" الرئيس الملك يصل الى مقر انعقاد القمة العربية في قصر الصخير في البحرين آثار جانبية خطيرة.. عبابنة يحذر من "إبرة الحساسية" دون التشاور مع الأطباء الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الاسبوع مستشفى الاستقلال وبتشريف وبحضور من العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي يكرمون الأطباء العائدون من قطاع غزة الكايد : الأردن يتميز بالريادة بالمنطقة العربية الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد جهود حثيثة من نقابة المهندسين