مشروع لزيادة مشاركة المرأة العسكرية بقوات الملك عبدالله الخاصة الملكية

مشروع لزيادة مشاركة المرأة العسكرية بقوات الملك عبدالله الخاصة الملكية
أخبار البلد -   دشنت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية في الأردن، اليوم الاثنين، مشروعاً جديداً يهدف إلى زيادة مشاركة المرأة العسكرية في قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية.
ويهدف المشروع أيضاً إلى دعم جهود قيادة قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية لدمج المرأة العسكرية في مختلف المهن، وذلك من خلال بناء مبنى مصمم لتلبية الاحتياجات المحددة للضباط الإناث والمجندات، وتوفير بيئة داعمة لتعزيز مشاركة الإناث بشكل أكبر داخل القوات الخاصة الأردنية.
وشكر كل من مدير أمن الحدود وقائد القوات الخاصة، الحكومة الكندية والمنظمة الدولية للهجرة على جهودها في دعم مشاريع تمكين المرأة العسكرية وتهيئة بيئة عمل مناسبة لها.
وقالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الأردن تايما كورت: "إن هذه البيئة الداعمة ستعمل على تعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"، معربةً عن امتنانها العميق للحكومة الكندية لدعمها المستمر والسخي لهذه الجهود شديدة الأهمية لتعزيز برامج المرأة والسلام والأمن، وللقوات المسلحة الأردنية لالتزامهما وشراكتهما وتعاونهما الوثيق مع المنظمة الدولية للهجرة".
وقال مندوب السفارة الكندية: "يعد هذا المشروع السكني للمجندات، داعماً لاستراتيجية القوات المسلحة لإدماج منظور النوع الاجتماعي".
شريط الأخبار القوات المسلحة: مقتل اثنين من المهربين وإصابة آخرين خلال إحباط محاولة تهريب سيدة تتفاجأ بوجود حشرات وعث دخل منتج غذائي في عمان الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والديزل وارتفاع الكاز عالميا "القتل العمد" بحق أب أحرق أطراف رضيعته بماء مغلي في إربد أول تصريح من ميسرة ملص بعد الإفراج عنه المقاومة تفخخ صنابير المياه وتستنزف جيش الاحتلال في جباليا والزيتون ورفح مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) الجيش العربي: تنفيذ 3 إنزالات جوية إغاثية جنوب قطاع غزة القمة العربية تدعو إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام دولية في الأرض الفلسطينية المحتلة القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت حدثا من ذوي الإعاقة أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” كباتن "طلبات" يُضربون عن العمل.. والشركة تهدد برفع قضايا عليهم رئيس مجلس "جمعية المستثمرين" الأسبق فواز الحسن يعلق على تراجع مساحات الأبنية المرخصة بالأردن صاحب "مزرعة كلاب" في الموقر يشتري كلابه المسروقة النص الكامل لكلمة الملك في القمة العربية الـ33 المقال الذي "حرق رأس" الرئيس الملك يصل الى مقر انعقاد القمة العربية في قصر الصخير في البحرين آثار جانبية خطيرة.. عبابنة يحذر من "إبرة الحساسية" دون التشاور مع الأطباء الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الاسبوع مستشفى الاستقلال وبتشريف وبحضور من العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي يكرمون الأطباء العائدون من قطاع غزة