KFC في ماليزيا تتعرض لضربة كبيرة بسبب الحرب على غزة! أغلقت أكثر من 100 فرع لها بسبب المقاطعة

KFC في ماليزيا تتعرض لضربة كبيرة بسبب الحرب على غزة! أغلقت أكثر من 100 فرع لها بسبب المقاطعة
أخبار البلد -  

 

أغلقت سلسلة مطاعم كنتاكي الأمريكية، المشهورة بلقبKFC، أكثر من 100 فرع لها في ماليزيا، على خلفية المقاطعة التي بدأت رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

حيث أغلقت KFC في ماليزيا، الفروع الـ108 مؤقتاً، بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة، بحسب صحيفةستريت تايمزالسنغافورية.

 

مصدر في أكبر شركات مطاعم الخدمات السريعة "QSR Brands"، قال إن الشركة ترى أن المقاطعة فرصة لوقف بعض عمليات متاجر كنتاكي التي أثرت على ميزانيتها العمومية.

KFC في ماليزيا أغلقت "مؤثتاً"

صحيفة "ستريت تايمز" أشارت إلى أنها فحصت ثلاثة منافذ بيع في كوالالمبور، حيث وجدت لافتات مكتوباً عليها إنها "مغلقة مؤقتاً".

كما شوهدت الصناديق مكدسة داخل المطاعم، وقال عمال في المتاجر المجاورة إنهم أغلقوا أبوابهم قبل أسبوع بسبب قلة العملاء.

شركة كنتاكي - تعبيرية / Shutterstock
شركة كنتاكي – تعبيرية / Shutterstock

ويعتقد العديد من الماليزيين أن أي شركة أمريكية للوجبات السريعة مرتبطة بإسرائيل بما في ذلك كنتاكي، بحسب الصحيفة.

البروفيسور محمد نظري إسماعيل، رئيس فرع مؤسسة مقاطعة إسرائيل في ماليزيا، قال إنه منذ بدء المقاطعة في أكتوبر/تشرين الأول 2023، غيّرت KFC، استراتيجية علاماتها التجارية، ووضعت لافتات على لوحات قوائم الطعام الخاصة بها، ووزعت منشورات زعمت فيها أنها مملوكة لشركة تابعة لحكومة ولاية جوهر.

وتواجه كنتاكي وعدد قليل من العلامات التجارية الأخرى التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة مثل: ستاربكس وماكدونالدز، حملات مقاطعة منذ بدء الحرب على غزة.

وتشن دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

شريط الأخبار رجل أعمال يستعد للحجز على موجودات أحد البنوك المحلية حياة رئيس الوزراء السلوفاكي بعد الجراحة لا تزال في خطر الذهب في الأردن يقفز إلى قمة جديدة والجرام عند 48.4 ديناراً وزارة التعليم العالي تعلن عن تمديد فترة إستكمال إجراءات الاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤ 20% ارتفاع أسعار الدجاج المجمد من بلاد المنشأ اتحاد العمال يبحث آليات التعاون والتنسيق مع الضمان الاجتماعي زلازل عنيفة بقوة 8 درجات.. العالم الهولندي يُحذر من الفترة الممتدة بين 17 و23 أيار المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بمسيّرات مصفاة حيفا النفطية إنتخاب رابطة الكتاب في غرفة صناعة عمان يوم غد الدولار يتراجع بعد بيانات تضخم عززت توقعات خفض أسعار الفائدة الأميركية طقس لطيف الخميس ودافئ الجمعة والسبت مقتل وجرح 20 جنديا إسرائيليا في تفجير مبنى مفخخ بجباليا %17.3 انخفاض مساحات الأبنية المرخصة خلال الربع الأول قرارات جديدة لمجلس الوزراء - تفاصيل أبناء عشائر المناصير وأبناء وادي السير وناعور ولواء الجامعة يكشفون هوية مرشحهم النيابي تقرير مهم وخطير للبنك الأوروبي للتنمية حول النمو الاقتصادي الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة أردني يقتل طفلته حرقاً بالمياه الساخنة .. تفاصيل تقشعر الأبدان مصدر مسؤول يكشف تفاصيل محاولات تهريب صواريخ كاتيوشا وألغام ومتفجرات إلى الأردن رئيس جامعة العلوم التطبيقية "جراح" في حوار شامل عن إنجازات وتطلعات الجامعة وتقدمها في التصنيفات العالمية