أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة"

أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهاليذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة
أخبار البلد -  
خاص

لا تزال أزمة معتقلي الرأي في الرابية ومناطق أخرى مستمرة، حيث تم زجهم بالسجون بسبب التعبير عن الرأي في قضية العدوان على غزة، حيث أصدرت منظمة العفو الدولية بيانًا يندد بعملية الاعتقال ويعبر عن قلقها من استمرار اعتقال السلطات الأردنية لناشطين متضامنين مع غزة، بينهم الناشطان زياد ابحيص وميسرة ملص.

وفي بيانها، أكدت المنظمة أن الناشطين اعتقلا خلال مظاهرة مؤيدة لغزة في 31 مارس الماضي، دون إبلاغهما بأسباب الاعتقال، وما زالا ممنوعين من الاتصال بمحاميهما، ولم تتوقف الدعوة للإفراج عن المعتقلين عند منظمة العفو، بل دفع هذا البيان ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية إلى إصدار بيانًا يطالب بالإفراج عن المعتقلين ويعتبر اعتقالهم تشويهًا لمشروع الإصلاح.

وفي تصريح صحفي، أشار الائتلاف إلى أن سياسة ملاحقة واعتقال المتظاهرين تشوه مشروع الإصلاح السياسي الذي يهدف إلى توسيع مساحة المشاركة في القرار الوطني. 

وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت نقابة المحامين عن حصولها على موافقة بالإفراج عن الموقوفين جميعا، حيث تم الإفراج عن شخصين منهم، ولكن بقية المعتقلين لم يتم إطلاق سراحهم بعد.

وطالب أهالي المعتقلين رئيس الوزراء بالإفراج الفوري عن أبنائهم، مشيرين إلى أنهم موقوفون بسبب تعبيرهم عن الرأي في قضية الأمة، "القضية الفلسطينية"، وأنهم لم يرتكبوا أي إخلال بالأمن أو مساس بالممتلكات، وأن التهم المسندة إليهم هي المشاركة في تجمع غير مشروع.

وأكد الأهالي أن أبنائهم يتمتعون بسمعة طيبة وتحصيل علمي، وأنهم سينفذون اعتصامًا قريبًا لمناصرة قضيتهم والإفراج عنهم بدلاً من سياسة التنكيل بهم وحرمانهم من حقوقهم التي ينص عليها الدستور.

شريط الأخبار انتخاب الذنيبات رئيساً متفرغاً لـ 4 سنوات.. مجلس إدارة جديد لشركة مناجم الفوسفات.. أسماء الجيش يعلن عن المستفيدين من قرض الإسكان العسكري شخصيات نقابية تطالب بالافراج الفوري عن ميسرة ملص لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية اتفاقية بين البنك الاسلامي الاردني وارنست ويونغ لتطوير استراتيجية البنك لخمس سنوات قادمة رفع الحجز التحفظي على املاك سنان غوشة وزياد المناصرة الدكتور "عزام إبراهيم" سيبقى في ذاكرة المستشفيات الأردنية للأبد.. والمركز العربي يذكر إنجازاته الكبيرة انخفاض لافت على أسعار الذهب الثلاثاء لقاء مرتقب للصفدي مع بلينكن الثلاثاء في عمّان أبو علي: الضريبة تبدأ اعتبارا من اليوم بصرف الرديات الضريبية التي لا تتجاوز 200 دينار هكذا ستكون حالة الطقس في الأردن الأربعاء وتحذيرات جديدة أول الغيث إغلاق فرع .. المقاطعة تنجح في توجيه ضربة لـ "ستاربكس" فرع اللويبدة ابو علي: صرف رديات ضريبة الدخل التي لا تتجاوز قيمتها 200 دينار ماهر الحسين يشارك في المؤتمر الأول للتأمين في كردستان روسيا توسع سيطرتها في شرق أوكرانيا العثور على جثة وافد في الرمثا وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 30/4/2024 أمطار غزيرة وتحذير من تشكل السيول... حالة الطقس ليوم الثلاثاء الصفدي: نتنياهو يخسر وإسرائيل منبوذة القسام تفجر نفقًا في قوة إسرائيلية وتحول أفرادًا إلى أشلاء