أبو علي: الضريبة تبدأ اعتبارا من اليوم بصرف الرديات الضريبية التي لا تتجاوز 200 دينار

أبو علي: الضريبة تبدأ اعتبارا من اليوم بصرف الرديات الضريبية التي لا تتجاوز 200 دينار
أخبار البلد -  
كشف مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي بدء الدائرة بصرف رديات ضريبة الدخل التي لا تتجاوز قيمتها 200 دينار اعتبارا من اليوم الثلاثاء وستصل المستحقين رسائل نصية على هواتفهم تبلغهم بذلك.

واضاف أبو علي  أن آخر موعد قانوني لتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2023 ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونيا، سيكون اليوم الثلاثاء 30 نيسان، ولا تمديد لموعد التقديم.

وأشار إلى ضرورة تقديم إقرارات ضريبة الدخل قبل انتهاء الفترة القانونية مع نهاية اليوم الثلاثاء تجنبا لتعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون والتي تشمل ضريبة مضافة لعدم تقديم الإقرار الضريبي تتراوح بين 100 دينار إلى 500 دينار، وكذلك غرامة بواقع 4 بالألف من قيمة المبالغ الضريبية المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.

وأوضح أن الدائرة قامت بصرف رديات ضريبية عن عامي 2021 و2022 بقيمة 45 مليون دينار عن كل عام، أما عن 2023 فقامت بدفع حوالي 95 مليون دينار وتم إغلاق كافة الأرصدة المتراكمة من العام الماضي، وهذا العام ستعمل الدائرة على إغلاق الرديات الضريبية التي تستحق في هذا العام.

وتابع أبو علي أنه تم تعديل قانون ضريبة المبيعات وهو ما أدى إلى تسريع صرف الرديات الضريبية وبالتالي صرف جميع رديات ضريبة المبيعات التي كانت متراكمة من سنوات سابقة.
شريط الأخبار "لغز" يحير خبراء البنتاغون عن ضعف أسلحتهم المرسلة لقوات كييف أمام قدرات روسيا أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة وسحب الجيش الإسرائيلي إلى مستنقع لا يجد فيه إلا القتل فوز محادين مرشح قائمة غزة برئاسة كتاب الاردنيين ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35303 منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اتحاد الكرة يطالب "فيفا" بمعاقبة إسرائيل على جرائمها في غزة ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: تحرير 12 بلدة في خاركوف وتحييد 9.3 ألف جندي أوكراني ماذا يعني التصنيف الائتماني؟ وما هي أبرز منظماته؟ عالم الزلازل الهولندي الشهير هوغربيتس ينشر تغريدة مثيرة عن الأهرامات المصرية جيش الاحتلال: رصد إطلاق عشرات القذائف الصاروخية من لبنان مسيرة في عمّان دعما لغزة السقاف لوفد تركي: الأردن يمتلك العديد من المزايا الجاذبة والمحفزة للاستثمار افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن تسللوا خلف خطوطهم .. كتائب القسام تعلن عن عمليات جديدة "الأمن" يدعو الأردنيين إلى تجنب السباحة في المناطق العشوائية وفاة 3 اشقاء بحريق منزل في عمان الحوثيون يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية في مأرب "السياحة": تصور جديد لبرنامج "أردننا جنة" مع استهدافه 170 ألف مشارك رابطة الكتاب" تنتخب هيئتها الإدارية الجديدة السياحة: برنامج للرحلات المدرسية يرتبط بمعايير منهجية