طبيب عماني يكشف عن أشياء صادمة يأكلها الأطفال في غزة من شدة الجوع (صورة + فيديو)

طبيب عماني يكشف عن أشياء صادمة يأكلها الأطفال في غزة من شدة الجوع (صورة + فيديو)
أخبار البلد -   كشف الطبيب العماني خالد الشموسي، الذي يعمل متطوعا مخاطرا بحياته في غزة، عن أشياء صادمة بأكلها الأطفال في القطاع من شدة الجوع ونقص الأغذية.

ففي حسابه على منصة "إكس"، أوضح الطبيب خالد الشموسي أن أحد الأطفال ابتلع قطعة معدنية افانحشرت في مريئه حيث عرض صورة شعاعية لصدر الفتاة الصغيرة التي عاينها معلقا بالقول: "أطفال غزة يأكلون العملات المعدنية والحصى والبطاريات الصغيرة من شدة الجوع.. الأمة العربية والإسلامية تتحمل وزرهم.. هذا إحداهم وعمرها 8 سنوات.. ابتلعت قطعة معدنية وانحشرت في مريئها".

كما نشر مقطع فيديو داخل غرفة عمليات وهو يجري عملية دقيقة لأحد الأطفال وبدا وهو يخرج البطارية الصغيرة من أمعاء الطفل عبر فمه، بينما يسمع تصفيق الكادر الطبي بعد نجاحه في إخراج الجسم الغريب.

وكتب الشموسي معلقا على المقطع: "لشدة الجوع ونقص الإمدادات وخذلان الدول المحيطة قام الأطفال ببلع البطاريات وهم يحسبونها حلوى .. هنا استخرجنا بطارية بلعها طفل في غزة"، وسط تفاعل كبير على مواقع التواصل، حيث أعرب كثيرون عن غضبهم وحزنهم إزاء هذه المشاهد.

شريط الأخبار 10 إصابات بحادث انقلاب باص واحتراقه على طريق دير علا "الشؤون السياسية": 38 حزبا ينتسب إليها أكثر من 88 ألف حزبي الحكومة: ارتفاع طفيف بأسعار البنزين عالميا فيديو || القسام توجه رسالة مثيرة بشأن قائد اللواء الجنوبي المحتجز في فرقة غزة محاولات للسيطرة على 3 حرائق في غابات عجلون صحيفة: 300 طائرة "بوينغ" معرضة للانفجار في الجو سميرات والكلوب يقدمون التهنئة لمدير عام نيوتن ولقاء مع الإدارة التنفيذية في الشركة لبحث مستجدات القطاع الخصاونة يستقبل وزير الصِّناعة والثَّروة المعدنيَّة السُّعودي الملك وسلطان عُمان يرحبان بقرارات دول بالاعتراف بالدولة الفلسطينية بمشاركة مصر وألمانيا.. الأردن ينفذ إنزالات جوية جديدة على جنوب غزة تحذير صادر عن وزارة الأوقاف 50 مليون دينار منفعة الأردن سنويا من السعر التفضيلي لنفط العراق لأول مرة منذ إنشائه .. إصابــة جنديين أميركيين في منطقة الرصيف العائم قبالة غزة ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في أسبوع ما الذي يدفع دولا أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين الآن؟ الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الاسبوع ..تفاصيل شراكة استراتيجية هامة بين صندوق استثمار أموال الضمان الأردني وجهاز الاستثمار العُماني توقف بعض خدمات الأحوال المدنية مؤقتا الملك يصطحب سلطان عُمان لزيارة متحف الأردن وزيرة النقل تتحدث عن الأثر الإيجابي لتمديد اتفاقية إعادة تأهيل مطار الملكة علياء وإنجاز مشاريع النقل والتطبيقات غير المرخصة