صحيفة: 300 طائرة "بوينغ" معرضة للانفجار في الجو

صحيفة: 300 طائرة بوينغ معرضة للانفجار في الجو
أخبار البلد -  

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" نقلا عن تحذير إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أن حوالي 300 طائرة من طراز "بوينغ 777" قد تنفجر في الجو بسبب خلل بالأسلاك الكهربائية قرب خزانات الوقود.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته أمس الأربعاء، إلى أنه تم اكتشاف في وقت سابق من هذا العام عيب قاتل في أسطول آخر من طائرات "بوينغ".

وتشمل المشكلة عطلا كهربائيا في طراز "بوينغ 777" الذي يمكن أن يتسبب في اشتعال النيران في خزانات الوقود الموجودة على أجنحة الطائرات وانفجارها.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن إشعار إدارة الطيران الفيدرالية فإن الخلل موجود في 300 طائرة "بوينغ" التي معرضة للخطر بسبب الخلل، بما في ذلك طائرات تستخدمها شركتي "يونايتد" و"أمريكان إيرلاينز".

وتقدر إدارة الطيران الفيدرالية أن إصلاح الخلل في جميع طائرات "بوينغ 777" البالغ عددها 292 طائرة سيكلف أكثر من 698 ألف دولار، فيما تقدر القيمة السوقية للشركة الأمريكية بمليارات الدولارات.

وأصدرت الإدارة الأمريكية تحذيرا في مارس الماضي وطلبت ردا من شركة "بوينغ" بحلول 9 مايو 2024، لكن من غير الواضح ما إذا كانت الشركة قد فعلت ذلك.

وفي الآونة الأخيرة، كثرت التقارير عن مشاكل فنية في طائرات "بوينغ"، بما في ذلك عطل في طائرة الرئيس البولندي وانخفاض الضغط في مقصورة طائرة "بوينغ 737 ماكس 9" التابعة لشركة "ألاسكا" الجوية.

وفي مطلع شهر مايو الجاري، أطلقت إدارة الطيران الأمريكية تحقيقا جديدا ضد شركة "بوينغ" بعد أن قام موظفو الشركة بتزوير بيانات التفقد في طائرة "بوينغ 787 دريملاينر".

شريط الأخبار أفعى فلسطين تلدغ طفلا في الاغوار الشمالية وحالته الصحية حرجة (صورة) الدفاع المدني: السيطرة على حريق أعشاب جافة في منطقة بيرين.. ولا إصابات "مخالفات في الذبح ولحوم فاسدة".. أمانة عمان تغلق ملاحم وحظائر لبيع الأغنام هنية: ردنا على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع خطاب بايدن الغزيون يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة في القطاع .. صور انخفاض الإقبال على الأضاحي في اول ايام العيد بأول أيام عيد الأضحى .. سرايا القدس توقع قوة إسرائيلية وتقتل أفرادها في أول أيام العيد .. حادث سير مروع في طولكرم الأردنيون يؤدون صلاة العيد.. وقرارات مهمة من الأمن ومراكز الإصلاح والتأهيل خلال العيد الطقس يستقبل العيد بحرارة عالية " الكواليت" لا تذهب لشراء الأضحية بمفردك اذا لم تكن صاحب خبرة وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج إثر إصابتهم بضربة شمس الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى