مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين

مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين
أخبار البلد -  
قال "المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان” (منظمة مستقلة غير ربحية مقرها سويسرا)، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي يوظف أساليب جديدة ومثيرة للقلق، تهدف إلى ممارسة الترهيب النفسي واستدراج المدنيين لقنصهم في مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع، في إطار جريمة الإبادة الجماعية المستمرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي”.

وأضاف الأورومتوسطي، في بيان تلقته "قدس برس”، اليوم الثلاثاء، أنه "وثّق شهادات لسكان مخيم النصيرات، أفادوا فيها بسماعهم أصوات بكاء متكررة لأطفال رضع وصراخ نساء في وقت متأخر من ليلتي الأحد والإثنين، قبل أن يخرج بعضهم باحثين عن مصدر الصوت لتقديم المساعدة، ليتم قنصهم ويتبين لاحقًا أن ما سمعوه أصوات مسجلة تبثها مسيرات تابعة لجيش الاحتلال، لدفعهم إلى الخروج من منازلهم إلى الشوارع واستدراجهم لاستهدافهم بشكل مباشر بالقنص وإطلاق النار”.

وأشار إلى أن "الشهادات أفادت بأن هذا الأسلوب تضمن كذلك بث أصوات إطلاق نار واشتباكات مسلحة ودوي انفجارات فضلًا عن حركة آليات عسكرية، وفي أوقات أخرى بث أغاني باللغتين العبرية والعربية، بغرض الترهيب النفسي لدى المدنيين الذين يعيشون في ظل الظلام الدامس ليلًا وصعوبة الاتصالات والتواصل مع العالم الخارجي”.

وأأفادت امرأة في الستينات من العمر، بأنها "سمعت أصوات رصاص كثيف تبع أصوات نساء يصرخن بأن أبناءهن مصابون ويطلبن المساعدة من السكان، واستمر هذا الصوت لنحو 10-15 دقيقة، لكن لم يخرج أحد منا في البيت لأنني عرفت بأن تلك تسجيلات تبثها الطائرات، ولأن الوقت كان متأخرًا جدًا”.

وذكر الأورومتوسطي، أن "هذا الترهيب النفسي تزامن مع هجمات عسكرية عنيفة ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقصف المدفعي والجوي وإطلاق النار بالأسلحة الرشاشة من الطيران المروحي والدبابات والمسيرات، على نحو عشوائي وبشكل مكثف ومستمر في مناطق متفرقة من مخيم النصيرات خلفت عشرات الشهداء والإصابات بين المدنيين، بينهم نساء وأطفال”.

وحذر من "خطورة الأساليب اللاأخلاقية واللاإنسانية التي نفذها جيش الاحتلال ضد السكان المدنيين في قطاع غزة، والآخذة بالتوسع يومًا بعد يوم، والتي تلحق بهم أضرارًا نفسية وجسدية شديدة، في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة”.

وشدد الأورومتوسطي، على أن "مهاجمة جيش الاحتلال للمناطق السكنية والمباني العزلاء، وقصفها، وتعمد قواته توجيه هجمات عسكرية ضد المواقع المدنية وبناها التحتية، وإلحاق أضرار واسعة النطاق وطويلة الأجل بها، تعد جميعها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بموجب نظام روما الأساسي، وتستدعي المساءلة والمحاسبة الدولية فورًا”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 33 ألفا و 843 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و 575 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.
شريط الأخبار توقيف موظف في "التنمية الاجتماعية "استولى على أموال إحدى الجمعيات نفوق 80 رأس من الأغنام إثر السيول في القنيطرة ما الذي يحصل للوزراء في إسرائيل؟... 3 حوادث في أقل من 4 أيام مشروع لزيادة مشاركة المرأة العسكرية بقوات الملك عبدالله الخاصة الملكية أسواق جديدة بانتظار الصادرات الأردنية المتنوعة... أرقام وحقائق KFC في ماليزيا تتعرض لضربة كبيرة بسبب الحرب على غزة! أغلقت أكثر من 100 فرع لها بسبب المقاطعة منحة بقيمة 700 ألف دينار لصيانة وافتتاح طرق غرب إربد العثور على جثة أربعيني بين الأحراش بعد الإبلاغ عن فقدانه لعدة أيام المفرق.. 3 إصابات بحادث تصادم على طريق منشية بني حسن وزيرة النقل تستقبل وفدا من السفارة البريطانية ومكتب الأرصاد الجوية البريطاني الهيئة العامة للبنك الإسلامي الأردني تقرر توزيع أرباح نقدية بنسبة 22 % منطقة العقبة الخاصة تتصدى لفوضى النقل وتزيل التشوهات بتعليمات وقرارات هامة.. والمواطنون يثمنون النتائج المركز العربي الطبي يكرم موظفيه المثاليين.. أسماء وصور 7 مليون دينار صافي أرباح الاستثماري مع نهاية الربع الأول من العام 2024 مساهمو "مجمع الضليل الصناعي" يسألون موسى وكيله لماذا لم توزعوا أرباحاً وأين عوائد بيع الأراضي ؟! مساهمو "مجمع الضليل الصناعي" يسألون موسى وكيله لماذا لم توزعوا أرباحاً وأين عوائد بيع الأراضي ؟! والد السنوار "يوقدها ويشعلها" وتصريحات جريئة لم تنشر من قبل قرار مهم من التربية كسر قدم عضو مجلس الحرب بني غانتس “المستقلة للانتخاب” تُقر الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب لعام 2024…السادس والعشرون من الشهر المقبل موعدا لطلب سجلات الناخبين والثلاثون من تموز المقبل موعدا لبدء استقبال طلبات الترشح