7 مليون دينار صافي أرباح الاستثماري مع نهاية الربع الأول من العام 2024

7 مليون دينار صافي أرباح الاستثماري مع نهاية الربع الأول من العام 2024
أخبار البلد -  

أعلن الاستثماري ( INVESTBANK ) - البنك الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة – عن نتائجه المالية للربع الأول من العام 2024، والتي أظهرت أداءً قوياً في جميع مؤشراته الرئيسية.

 

وبحسب البيانات المالية، ارتفعت الأرباح الصافية للاستثماري مع نهاية شهر أذار الماضي إلى 7 ملايين دينار، مقابل 6 ملايين دينار في ذات الفترة من العام 2023، كما ارتفع إجمالي الربح قبل الضريبة إلى قرابة 10 ملايين دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 8.4 مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات المالية للشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، نمواً في إجمالي موجودات البنك بنسبة 5% لتصل إلى قرابة 2 مليار دينار، مقابل 1.8 مليار دينار كما في نهاية العام 2023.

كما شهدت ودائع العملاء في الربع الأول من العام الجاري ارتفاعاً بنسبة 5.1% لتصل إلى 1.3 مليار دينار، مقابل 1.2 مليار دينار كما في 31/12/2023، فيما بلغ صافي التسهيلات الائتمانية التي قدمها البنك لعملائه من الأفراد والشركات من مختلف الشرائح والقطاعات في نهاية الربع الأول من العام الجاري نحو 1.02 مليار دينار.

وحافظ الاستثماري على قاعدة رأسمالية قوية ومتينة إذ بلغت إجمالي حقوق الملكية 218 مليون دينار في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 212.4 مليون دينار كما في نهاية العام 2023 وبارتفاع نسبته 2.8%، فيما بلغ العائد على حقوق المساهمين 13% مقابل 12.1% في نهاية العام 2023.

وقالرئيس مجلس إدارة الاستثماري فهمي أبو خضرا: "تأتي النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري كمؤشر إيجابي على قوة استراتيجية البنك وقدرته على تحقيق النمو المستدام رغم التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، والذي أثر على الاقتصاد الوطني"، مشيراً إلى أن الأرقام الرئيسية تبرز جهود البنك المستمرة في تحسين كفاءة الأعمال وتعزيز العوائد لمساهميه.

وأضاف أبو خضرا: "سجلنا زيادة بنسبة 5% في إجمالي موجودات البنك، وارتفاعاً في ودائع العملاء بنسبة 5.1%، مما يعكس ثقة عملائنا المتزايدة في قدرتنا على تقديم الخدمات المصرفية ذات القيمة المضافة"، لافتاً إلى التزام البنك الراسخ في تعزيز قاعدته الرأسمالية وكفاءته التشغيلية ومواصلة تقديم خدماته المبتكرة ودعم احتياجات عملائه في الفترة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن الاستثماري حقق مع نهاية العام 2023 أرباحاً صافية بلغت 25 مليون دينار، كما ارتفعت أرباحه قبل الضريبة إلى 33.2 مليون دينار، فيما بلغت صافي التسهيلات الائتمانية 1.1 مليار دينار، مقابل 850 مليون دينار كما في نهاية العام 2022، وبزيادة نسبتها 25%، كما ارتفعت الموجودات بنسبة 27 % لتصل إلى 1.8 مليار دينار مقابل 1.4 مليار دينار في نهاية العام 2022.

شريط الأخبار أول تصريح من ميسرة ملص بعد الإفراج عنه المقاومة تفخخ صنابير المياه وتستنزف جيش الاحتلال في جباليا والزيتون ورفح مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) الجيش العربي: تنفيذ 3 إنزالات جوية إغاثية جنوب قطاع غزة القمة العربية تدعو إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام دولية في الأرض الفلسطينية المحتلة القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت حدثا من ذوي الإعاقة أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” كباتن "طلبات" يُضربون عن العمل.. والشركة تهدد برفع قضايا عليهم رئيس مجلس "جمعية المستثمرين" الأسبق فواز الحسن يعلق على تراجع مساحات الأبنية المرخصة بالأردن صاحب "مزرعة كلاب" في الموقر يشتري كلابه المسروقة النص الكامل لكلمة الملك في القمة العربية الـ33 المقال الذي "حرق رأس" الرئيس الملك يصل الى مقر انعقاد القمة العربية في قصر الصخير في البحرين آثار جانبية خطيرة.. عبابنة يحذر من "إبرة الحساسية" دون التشاور مع الأطباء الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الاسبوع مستشفى الاستقلال وبتشريف وبحضور من العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي يكرمون الأطباء العائدون من قطاع غزة الكايد : الأردن يتميز بالريادة بالمنطقة العربية الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد جهود حثيثة من نقابة المهندسين عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى بحراسة الاحتلال رجل أعمال يستعد للحجز على موجودات أحد البنوك المحلية