مشروع لزيادة مشاركة المرأة العسكرية بقوات الملك عبدالله الخاصة الملكية

مشروع لزيادة مشاركة المرأة العسكرية بقوات الملك عبدالله الخاصة الملكية
أخبار البلد -   دشنت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية في الأردن، اليوم الاثنين، مشروعاً جديداً يهدف إلى زيادة مشاركة المرأة العسكرية في قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية.
ويهدف المشروع أيضاً إلى دعم جهود قيادة قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية لدمج المرأة العسكرية في مختلف المهن، وذلك من خلال بناء مبنى مصمم لتلبية الاحتياجات المحددة للضباط الإناث والمجندات، وتوفير بيئة داعمة لتعزيز مشاركة الإناث بشكل أكبر داخل القوات الخاصة الأردنية.
وشكر كل من مدير أمن الحدود وقائد القوات الخاصة، الحكومة الكندية والمنظمة الدولية للهجرة على جهودها في دعم مشاريع تمكين المرأة العسكرية وتهيئة بيئة عمل مناسبة لها.
وقالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الأردن تايما كورت: "إن هذه البيئة الداعمة ستعمل على تعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"، معربةً عن امتنانها العميق للحكومة الكندية لدعمها المستمر والسخي لهذه الجهود شديدة الأهمية لتعزيز برامج المرأة والسلام والأمن، وللقوات المسلحة الأردنية لالتزامهما وشراكتهما وتعاونهما الوثيق مع المنظمة الدولية للهجرة".
وقال مندوب السفارة الكندية: "يعد هذا المشروع السكني للمجندات، داعماً لاستراتيجية القوات المسلحة لإدماج منظور النوع الاجتماعي".
شريط الأخبار الملك يصل الى مقر انعقاد القمة العربية في قصر الصخير في البحرين آثار جانبية خطيرة.. عبابنة يحذر من "إبرة الحساسية" دون التشاور مع الأطباء الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الاسبوع مستشفى الاستقلال وبتشريف وبحضور من العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي يكرمون الأطباء العائدون من قطاع غزة الكايد : الأردن يتميز بالريادة بالمنطقة العربية الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد جهود حثيثة من نقابة المهندسين عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى بحراسة الاحتلال رجل أعمال يستعد للحجز على موجودات أحد البنوك المحلية حياة رئيس الوزراء السلوفاكي بعد الجراحة لا تزال في خطر الذهب في الأردن يقفز إلى قمة جديدة والجرام عند 48.4 ديناراً وزارة التعليم العالي تعلن عن تمديد فترة إستكمال إجراءات الاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤ 20% ارتفاع أسعار الدجاج المجمد من بلاد المنشأ اتحاد العمال يبحث آليات التعاون والتنسيق مع الضمان الاجتماعي زلازل عنيفة بقوة 8 درجات.. العالم الهولندي يُحذر من الفترة الممتدة بين 17 و23 أيار المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بمسيّرات مصفاة حيفا النفطية إنتخاب رابطة الكتاب في غرفة صناعة عمان يوم غد الدولار يتراجع بعد بيانات تضخم عززت توقعات خفض أسعار الفائدة الأميركية طقس لطيف الخميس ودافئ الجمعة والسبت مقتل وجرح 20 جنديا إسرائيليا في تفجير مبنى مفخخ بجباليا %17.3 انخفاض مساحات الأبنية المرخصة خلال الربع الأول