كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار

كسر قرار وزير الداخلية في جمعية متقاعدي الضمان وآراء مختلفة حول قانونية القرار
أخبار البلد -  

خاص 

تلقى مازن صلاح أبو صهيون، عضو الهيئة العامة في الجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، صدمة كبيرة عندما تم إيقاف اشتراكه السنوي من قبل الهيئة الإدارية، وقد تم إبلاغه بذلك من خلال اتصال من مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وقد أفاد أبو صهيون لـ"أخبار البلد" بأنه تقدم بطلب استقالته من الجمعية عبر تطبيق واتساب، لكن الهيئة الإدارية قبلت الاستقالة رغم أنه عدّل عنها في وقت قصير.

وأوضح أبو صهيون أن النظام الأساسي للجمعية لا يحتوي على أي نص ينظم موضوع استقالة الأعضاء، مما يترتب عليه تطبيق القواعد العامة التي تفرض تقديم الاستقالة بشكل رسمي من خلال كتاب خطي إلى الهيئة الإدارية، والتي بدورها يجب أن تبت بها بشكل رسمي وإعلامي خطياً بقبول أو رفض الاستقالة، ومخاطبة وزارة الداخلية بشكل رسمي بذلك.

وأضاف أنه رغم صدور قرار من وزير الداخلية بعدم قبول الاستقالة، فإن الجمعية حرمته من الترشح للانتخابات، وتجاهلت الجمعية المطالبة من وزارة الداخلية بشكل رسمي، مما أدى إلى عدم اعتبار استقالته سارية المفعول.

وزارة الداخلية وجهت كتابا إلى الجمعية مفاده، بما أن المذكور أعلاه لم يتقدم بالاستقالة بموجب كتاب خطي إلى هيئة الإدارة وإنما عبر التطبيق الإلكتروني ومن خلال الواتس اب وأنه قد عدل قبل أن تبت الهيئة الإدارية بها وبما أن الجمعية لم تخاطب وزارة الداخلية بشكل رسمي فتكون استقالته وكأنها لم تكن.

من ناحيته، أكد عضو الهيئة الإدارية في الجمعية، باسم المشاقبة، أن كتاب وزير الداخلية ملزم ولا رجعة فيه، وأنه من القانوني أن يقبل طلب العضو بالترشح، ولكن مجلس الهيئة الإدارية أصر على تعليق العضوية وعدم قبول طلب الترشح، مما يعتبر قراراً مخالفاً.

من جهته، أوضح رئيس الجمعية، أحمد القرارعة، أنهم قد أرسلوا رداً على كتاب وزارة الداخلية بخصوص إيقاف اشتراك العضو، وينتظرون ردها بهذا الخصوص.

شريط الأخبار مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة وجبة ورق عنب بـ5000 دينار!... ومعلقون يهاجمون المطعم نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي مهم من "المستقلة للانتخاب" بخصوص قبول طلب مترشحي القائمة الحزبية الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته فيديو لمداهمة مكاتب “الجزيرة” في القدس قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ