نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح

نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح
أخبار البلد -  

شهد موقع "كرم أبو سالم" العسكري هجوماً وصفه الإعلام العبري بـ"غير العادي للغاية"، حيث استهدف مركز قيادة قوات الاحتلال في جنوب قطاع غزة والذي يجهز لاقتحام "مرتقب" لمدينة رفح ضربة مباشرة بالصواريخ قصيرة المدى خلفت إصابات، وربما قتلى.

بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد ارتفعت حصيلة الجرحى من الجنود الإسرائيليين جراء القصف بصواريخ قصيرة المدى إلى 10، بينهم 3 في حالة خطيرة، توفوا لاحقًا.

موقع "واللا" الإخباري العبري قال إن حوالي 20 قذيفة سقطت على التجمع العسكري"، فيما "قامت قوات الاحتلال باستهداف مواقع في رفح قالت إنها استخدمت لتنفيذ الهجوم".

وعلى إثر ذلك، "تم استدعاء المروحيات والطائرات الحربية إلى المنطقة، حيث سقطت القذائف في كرم أبو سالم"، وفق مصدر أمني للموقع ذاته.

وقد أظهرت فيديوهات تم تداولها على مواقع التواصل عمليات الإخلاء، وكذلك صوراً لموقع الاستهداف يظهر إصابة مباشرة لخيمة في المجمع العسكري.

ويمارس الاحتلال تكتيماً إعلامياً بشكل مستمر على خسائره في المعارك التي يخوضها في قطاع غزة، وقد يعلن عنها بشكل متأخر أو تدريجي.

من جانبها، أعلنت "كتائب القسام" الذراع العسكرية لحركة حماس عبر "تليغرام"، استهداف تجمع لقوات إسرائيلية في موقع "كرم أبو سالم" ومحيطه، بصواريخ قصيرة المدى.

كما نشرت كتائب القسام بعد ساعات من وقوع الحدث فيديو يوثق عملية إطلاق صواريخ قصيرة المدى من طراز "رجوم"، مؤكدة أن جنود الاحتلال سقطوا بين "جريح وقتيل".

فيما قالت قناة الأقصى الفلسطينية إن العملية استهدفت "موقع قيادة إسرائيلياً تم إنشاؤه موخراً شرق موقع كرم أبو سالم العسكري، ويهدف لإدارة عمليات القصف التي استهدفت محافظة رفح منذ أسبوعين، والتخطيط لعملية رفح، وتضم ضباطاً في جهاز الشاباك وجنرالات إسرائيليين".

من جانبه، وصف وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير عبر منصة "إكس"، القصف على كرم أبو سالم بـ"الدقيق".

ودعا بن غفير رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى اجتياح رفح بشكل "فوري"، رداً على ذلك، رغم تصاعد تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات الاجتياح المحتمل في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح بالمدينة.

فيما تداول ناشطون عبر مواقع التواصل فيديو نشره جندي إسرائيلي على حسابه على إنستغرام، السبت، يكشف حشوداً ضخمة من الآليات العسكرية والجنود في معبر كرم أبو سالم بالقرب من رفح.

يأتي ذلك بعد أن قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي الأحد، إن معدل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل فاق التوقعات، رغم انخفاضه تدريجياً خلال الأشهر الـ3 الأخيرة.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "إبادة جماعية". ​​​​​​​

شريط الأخبار أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم لهذا السبب ..! البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة غانتس يهدد بالانسحاب من حكومة الحرب... ونتنياهو يتهمه بالبربرية تورط دول في عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة... الفراية يوضح حملة ذبحتونا: التغييرات على الرسوم الجامعية خطيرة وفاة شخص متأثرا بإصابته بحادث المفرق - الزرقاء أبو عبيدة: نتنياهو يزج بجنوده ليُقتلوا في غزة بحثًا عن رفات أسرى قتلهم الأردن يسير 91 شاحنة مساعدات غذائية جديدة للأهل في غزة الخبير في سوق رأس المال شفيق يكتب مقالاً هاماً نتمنى قراءته من كل المسؤولين بعنوان "بورصة عمّان: إلى أين المسار؟ رئيس الوزراء: تفعيل 900 ألف هوية رقمية خلال 2023 الأمن يحذر الأردنيين وزارة المالية: لا صحة لما نسب عن الوزير العسعس عن رفض الحكومة الاقتراض "فلسا واحدا" ارتفاع قتلى جيش الاحتلال إلى أكثر من 30... والقسام تستهدف مروحية أباتشي (فيديو) الحكومة تعدل الإجازة بدون راتب وتلغي حجز شواغر موظفي القطاع العام 66 مخالفة تتعلق بالسقوف السعرية في نحو أسبوعين ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام القصة الكاملة التي تسببت في تحويل اجتماع نقابة المحامين الى حلبة مصارعة - تفاصيل وفيديو المهندس سامر خليل حدادين إلى انتخابات المجلس العشرين البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة الأمن يحذر الأردنيين