بيع رفات ديناصور في مزاد بأكثر من 7.5 ملايين دولار

بيع رفات ديناصور في مزاد بأكثر من 7.5 ملايين دولار
أخبار البلد -   أخبار البلد - أشترى جامع مقتنيات أمريكي، لم يتم الكشف عن اسمه، رفات "بيغ جون"، وهو أكبر ديناصور من فصيلة الديناصورات ثلاثية القرون يكتشفه علماء الحفريات على الإطلاق، بمبلغ 6.65 ملايين يورو (7.74 ملايين دولار) في مزاد بباريس أمس.
 

وقبل أكثر من 66 مليون سنة، كان "بيغ جون" يعيش في الأرض في المكان الذي تقع فيه ولاية ساوث داكوتا الآن، وأُطلق عليه اسم صاحب الأرض التي عُثر فيها على عظامه.

وقال جوان ريفرز، ممثل المشتري: "يستحوذ عليه جامع مقتنيات أمريكي، وهو سعيد للغاية بفكرة ضم قطعة مثل هذه لمقتنياته".

وعُثر على أول قطعة من الهيكل العظمي الضخم في عام 2014، وهذا الديناصور شديد الضخامة، إذ يبلغ طول الجمجمة وحدها 2.62 متر، ويصل عرضها إلى مترين.

وبحلول 2015، كان العلماء اكتشفوا، بمهارة فائقة، 60 في المئة من الهيكل العظمي، تشتمل على أكثر من 200 قطعة تم تجميعها معاً بصعوبة بالغة في إيطاليا، استعداداً لمزاد باريس.

ويظهر بالجمجمة أثر إصابة، قال باحثون إنها من المحتمل أن تكون نتيجة ضربة من الخلف سددها له ديناصور آخر.

 
شريط الأخبار الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد