الحاج توفيق: نحو ألف متضرر من مشاريع بعمّان

الحاج توفيق: نحو ألف متضرر من مشاريع بعمّان
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق السبت، إن عدد المتضررين (أصحاب محال ومجمعات تجارية وخدمية ) من مشاريع في عمان نحو ألف متضرر موزعين على 8 مناطق حتى اللحظة.

 

وأضاف الحاج توفيق:تضررت محال تجارية من بناء جسور وأنفاق في مرج الحمام ومنطقة تقاطع الحرية إضافة لمناطق يمر منها مشروع الباص سريع التردد، وفقا لما ذكرت قناة المملكة.

عاينت غرفة تجارة في كانون أول2019، الأضرار التي لحقت بمحلات تجارية يبلغ عددها 100محلاً جراء أعمال مشروع تقاطع مرج الحمام الذي تنفذه وزارة الأشغال العامة والإسكان.

كما أعلنت الغرفة في كانون أولالماضي أن مشروع تقاطع الحرية ألحق الضرر بنحو 350 شركة ومؤسسة موزعة على أكثر من 30 مجمعاً تجاريا، مقدرا نسبة الضرر بين 30 إلى 100%.

وبين الحاج توفيق أن الغرفة تسير وفق خطة لإدارة ملف المتضررين، حيث سيتم تسجيل طلبات لدى قاضي الأمور المستعجلة لإثبات واقع الحال، كما تقوم فرق الغرفة بتجميع بيانات لتحديد قمية الضرر.

وقال الحاج توفيق: "الغرفة لديها خطوة ثالثة أكثر تأثيرا للتعامل مع القضية".

ولم يذكر الحاج توفيق مزيدا من التفاصيل حول الخطوة المقبلة للغرفة.

وبخصوص تجار وسط البلد ومطلب الغرفة بتشكيل لجنة محايدة قال الحاج توفيق إن الغرفة ما زالت تنتظر ردا من الحكومة بخصوص طلبهم المتعلق بتشكيل لجنة محايدة.

"طالبنا الحكومة اتخاذ ذات الإجراءات التي اتبعت بحادث تضرر محال وسط البلد من الأمطار"

طلب مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، في يناير الحالي، من رئيس الوزراء عمر الرزاز، تشكيل لجنة محايدة تضم خبراء وفنيين للتحقيق في أسباب مداهمة مياه أمطار لمحلات تجارية في أكثر من منطقة في عمّان وخاصة وسط البلد والدوار السابع ووضع حلول جذرية لضمان عدم تكرار ما حدث .

 
شريط الأخبار منخفض جوي خماسيني يقترب من المملكة... حالة الطقس ليوم الخميس 5 أشهر مدة عطاء تأهيل الطريق الصحراوي من القويرة ولغاية جسر الشاحنات منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة حريق صهريج محمل بمواد نفطية على طريق العقبة استقبال حافل وتقدير ممتد..مستشفى الاستقلال يكرم أطباء العزة لجهودهم البارزة بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة) معاهدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو العثور على جثث شهداء مفصولة الرأس في مجمع الشفاء الطبي "مكافحة الأوبئة": لا إمكانية لحدوث آثار جانبية لدى متلقي أسترازينيكا منذ عامين اتفاقية لكفالة 4 آلاف يتيم إليكم أسعار الأضاحي في الأردن مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص