شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة)

شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة)
أخبار البلد -  
رغم أن عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية رسى على شركة تحالف الامارات للحلول التقنية بسعر افرادي مقداره (7) سبعة دنانير لكل جواز، إلا أن الوثائق التي نشرتها وزارة الاقتصاد الرقمي ضمن العطاء تظهر ان شركة المانية قدمت شكوى على العطاء في نهاية العام الماضي 2023.

إحدى الوثائق توضح ان رئيس ديوان التشريع والرأي في حينها قاسم عبده طلب ايقاف العمليات الشرائية لوجود ملاحظات على العطاء.

ولم تعرف ضمن الكتاب أو غيره فحوى الشكوى، لكن المعلومات تقول ان قرار المحكمة الإدارية هو من حسم القرار نحو الاستمرار بالعطاء على شركة تحالف الإمارات.

يشار إلى ان لجنة الشراء الخاصة لبرنامج الحكومة الالكترونية في جلستها رقم (8/2024) قررت إحالة العطاء رقم (23/ح ك/2023) الخاص بجواز السفر الالكتروني مبدئياً على المناقص شركة تحالف الامارات للحلول التقنية.

ووصلت القيمة الإجمالية (33,950,000) ثلاثة وثلاثون مليون وتسعمائة وخمسون ألف دينار أردني غير شاملة الرسوم والضرائب على أساس أعلى علامة تأهيل فني ومالي.

وتقرر بان يكون سعر جوازات السفر غير شاملة الرسوم والضرائب مع التأكيد على ان كافة الكلف المالية المترتبة على نقل وتوريد جوازات السفر لغاية مستودعات دائرة الأحوال المدنية والجوازات هي من مسؤولية الشركة الموردة.

وتجدر ‏الاشارة الى ان الشركة المحال عليها العطاء ستباشر ‏عملها خلال الايام القادمة بعد حصولها على أمر المباشرة ‏وفق الأصول القانونية، وسيتم تنفيذ العطاء خلال مدة ‏اقصاها (250) يوم عمل.‏

 
 
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل