عبدالكريم الكباريتي ... شرارة الحضور

عبدالكريم الكباريتي ... شرارة الحضور
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 

بالرغم من مرور اكثر من عقدين من الزمن على خروج دولة عبدالكريم الكباريتي من الحياة السياسية بعد ان كان رئيساً للحكومة .. فالرجل رافض ومتقشف الى حد التصوف الى المناصب السياسية والحكومية والتي كانت تعرض عليه بطريقة مباشرة او غير مباشرة حيث كان يستنسج رأيه ويأخذ به احياناً بالرغم من ان البعض ينظر الى الكباريتي بأنه رجل غير سهل ولا يمكن طيه تحت الكتف لانه غير محسوب على احد ولا يرضى ان ينحسب على احد .

الكباريتي ظاهرة بامتياز يعرف ماذا يريد واين حدوده ويحفظ ابجاديات وادبيات السياسة باعتباره رضع السياسة منذ ان كان طالبا جامعياً وحتى الاستقالة التاريخية.

قولنا ان الكباريتي رجل متصوف في البعد السياسي والاعلامي فلم يعد يعنيه شيئا وهو لا يرد ان يحصل على شيء ، فنادرا او قلما ان تجد هذا الرجل منغمساً بعمل سياسي او اعلامي او تصريح او ما شابه  ولكن عندما يتحدث فهو يعلم ماذا يقول ومتى يقول ولمن يقول فللرجل كاريزما جاذبة وملفتة تحمل في ثناياها وعي ومعرفة وادراك ومفهومية يزن الكلام بميزان الذهب ويعرف ماذا يقول ومتى يقول ولمن يقول ولذلك فان تصريحاته حتى لو كانت في جاهة عرس او حفل تأبين تجدها تأخذ طابعاً يتحول الى جدل ورأي عام وعصف سياسي وفكري عند النخب وغير النخب ، فالكباريتي الذي يملاء وزنه ويحمل تاريخ وفكر ويكفي انه صاحب كلمة وموقف وقناعة يدافع عنها ولم يكن يوماً او في اي يوم "موظف كبير" او "شرشب خرج" فقد كان يملك ذاته واحترامه ، فهو يملاء مقعده ويحترم تاريخيه ومستقبله وجريء في قول الحق ولا يخشى احداً لانه يدافع عن قناعات يأمن بها .

تصريحات الكباريتي امام  الهيئة العامة للبنك الاردني الكويتي وبالرغم منم انها جاءت رداً على استفسارات وملاحظات لها علاقة بالبيانات المالية وارقامها الا انها خرجت عن المألوف ليس لانها خارقة وحارقة بل لانها خرجت من شخص بوزن عبدالكريم الكباريتي الذي دائما ما تكون تصريحاته شرارة وصاعقة ورسالة ودلالة ، فلو قال اي شخص ما قاله الكباريتي لمر مرور الكرام والهواء العليل لكن ما قاله هو الكباريتي الذي يبدو انه اراد ان يقول كلمته امام الجميع وليس في الغرف المغلقة كما يفعل المشاغبون.. فالكباريتي فج البحصة وقرع جرس الانذار ودق الطبول وأثار بلغة الشارع والنخب ان الوطن يعاني سياسياً واقتصادياً واستثمارياً وضريبياً على كل اكثر من محاور نعم كتب الوصفة بعد ان شخص الداء وقال للعور انه أعور بلغة فهمها الجميع ابن الشارع وابن الدوار الرابع ... هذا هو الكباريتي الذي يملك مخزون واكتفاء ذاتي من الجرأة والفروسية والشجاعة المقرونة بالحكمة والمفهومية ولذلك فقد تناولت كل وسائل الاعلام المحلية والعالمية همس الكباريتي الذي تفجر على شكل تصريحات تسابق الجميع عليها بعكس الآخرين الذين ليس لهم اي حضور في ظل الغياب .


شريط الأخبار منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة حريق صهريج محمل بمواد نفطية على طريق العقبة استقبال حافل وتقدير ممتد..مستشفى الاستقلال يكرم أطباء العزة لجهودهم البارزة بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة) معاهدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو العثور على جثث شهداء مفصولة الرأس في مجمع الشفاء الطبي "مكافحة الأوبئة": لا إمكانية لحدوث آثار جانبية لدى متلقي أسترازينيكا منذ عامين اتفاقية لكفالة 4 آلاف يتيم إليكم أسعار الأضاحي في الأردن مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء ضبط 621 متسولا خلال شهر نيسان