"أرابوت" قصة نجاح انطلقت من "BIG"

أرابوت قصة نجاح انطلقت من BIG
أخبار البلد -  

منذ انضمام شركةاربوتلتطبيقات الإنترنت في الموسم الثالث من برنامجBIGلتسريع نمو الاعمال والشركات الناشئة التابع لـ"Orange" الاردن، انطلقت الشركة وبشكل نشط في مجال تطبيقات الانترنت والدردشة الذكية باللغة العربية.

وايمانا منOrangeالاردن بقدرات "اربوت" عقدت معها اتفاقية شراكة نتج عنها تطوير اول "تشات بوت" ناطق باللغة العربية لخدمات الاتصالات في العالم، اطلقتهOrangeالاردن مؤخرا، مدعّم بتقنيات الذكاء الاصطناعي"Artificial Intelligent Chatbot”، تحت اسم "Djingo"، حيث ساعدت "اربوت" الشركة في تطوير تفاعلها مع مشتركيها في كافة الخدمات، لتعزيز طرق وأساليب الاتصال معهم.

وبعد اسبوعين من اطلاق أول اداة مساعدة في عالم الاتصالات الرقمي في المنطقة باللغتين العربية والانجليزية "Djingo" تم استلام حوالي 35 الف رسالة عبرFacebook Messenger، حيث وفرت هذه الآداة المعلومات بشكل فوري لمشتركيOrangeالاردن سواءً كانت هذه المعلومات عن العروض والخدمات ومنتجات الشركة ومعلومات عن تغطية شبكة الخلوي، وتغطية شبكة الألياف الضوئية، كما قامت بالرد على أسئلتهم واستفساراتهم وساعدتهم في حل مشاكلهم في زمن قياسي.

وفي خطوة لاحقة،قامت "اربوت" بتوظيف منصتها "الشات البوت" لتقديم خدمة طلب واستعلام شهادة عدم المحكومية المقدمة من وزارة العدل، لتكون اول الخدمات الحكومية التي تطلق من خلال الدردشة الذكية، وتهدف هذه الخدمة لإستخدام طريقة إلكترونية جديدة ومبسطة لإصدار شهادة عدم المحكومية إضافة للطريقتين الحاليتين عبر متصفح الحاسوب و تطبيق الهاتف الذكي لوزارة العدل، حيث تعد هذه الخطوة نقلة نوعية في عالم تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتعتبر الجيل الجديد لتقديم الخدمات الإلكترونية وذلك بسبب الإنتشار الواسع لتطبيقات التواصل الإجتماعي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرابوت عبدالله فزع ان الشراكة الجديدة بين" أرابوت" و"Orangeالاردن" "انتجت أول "تشات بوت" عربي طورته "اربوت"، حيث اتسم تصميمه بميزات عديدة جعلت منه حلاً مبتكراً للتحادث والتفاعل وإجراء العديد من المعاملات، من خلال واجهة مستخدم واحدة، وهو موقع التواصل الاجتماعيFacebookالأكثر انتشاراً واستخداماً ، علما بان عدد مستخدمي الموقع في الاردن يزيد عن 6 مليون مستخدم"، مؤكدا ان "Djingo" ستحدث نقلة نوعية في طريقة التواصل مع المشتركين.

وصرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للتكنولوجيا دكتور قيس حسن : نقوم ببناء وتطوير منصة بناء شات بوت متقدمة و مدعومة بمنظومة ذكاء صناعي متكاملة تعد من الاكتر تطورا في المنطقة و بالذات بما يختص بادوات معالجة اللغة العربية مما يمكن ارابوت من تقديم مجموعة رائعة من المنتجات و الأدوات التي تساعد شركاؤنا من تحسين تجربة المستخدمين و زيادة الإنتاجية و تقليل المصاريف التشغيلية.

يشار الى ان "أرابوت" شركة متخصصّة بالتكنولوجيا، تملك خبرة تراكمية في العديد من حلول التكنولوجيا الذكية. وتركز على تقديم الحلول الخاصة بقطاع الأعمال في عدّة مجالات تشمل برامج التخاطب، ومعالجة اللغات الطبيعية(NLP)بالعربية، والتعلّم الآلي، واستعادة البيانات العربية.

 
شريط الأخبار منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة حريق صهريج محمل بمواد نفطية على طريق العقبة استقبال حافل وتقدير ممتد..مستشفى الاستقلال يكرم أطباء العزة لجهودهم البارزة بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة) معاهدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو العثور على جثث شهداء مفصولة الرأس في مجمع الشفاء الطبي "مكافحة الأوبئة": لا إمكانية لحدوث آثار جانبية لدى متلقي أسترازينيكا منذ عامين اتفاقية لكفالة 4 آلاف يتيم إليكم أسعار الأضاحي في الأردن مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء ضبط 621 متسولا خلال شهر نيسان