شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية

شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية
أخبار البلد -  

استشهد فتى فلسطيني فجر الخميس، عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي لدى اقتحامها فجر الأربعاء، مدينة رام الله.

وأكدت مصادر محلية، أن الفتى خالد الشرقاوي ارتقى شهيدا عقب إصابته برصاصة في البطن، نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي.

وأشارت المصادر ذاتها أن آليات عسكرية إسرائيلية عدة اقتحمت المدينة، وتمركزت في حي رام الله التحتا وفي حي الطيرة قرب دوار السرية، وفي حي أم الشرايط في مدينة البيرة حيث داهمت أحد المنازل.

وقالت المصادر إن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من بلدة دورا جنوبي الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أيمن النمورة، عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة طولكرم.

وأفادت "وفا" بأن قوة عسكرية من جيش الاحتلال قوامها 7 آليات اقتحمت المدينة من محورها الغربي، والتي توجهت عبر شارع العليمي إلى شارع نابلس، باتجاه محيط مخيم طولكرم.

وأضافت أن قوات الاحتلال نشرت دورياتها الراجلة في شارع البنوك، في الوقت الذي داهمت مسجد بلال بن رباح على أطراف المخيم وقامت بتفتيشه، واعتقلت المواطن يحيى السيد أثناء وجوده في المسجد لأداء صلاة الفجر.

كما داهمت قوة عسكرية اخرى المدينة من مدخلها الجنوبي، باتجاه ضاحية عزبة الجراد شرقي طولكرم، وتمركزت في محيط مسجد أبو بكر الصديق، قبل توجهها إلى دوار السلام في المنطقة الشرقية في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي بآليات عدة، وتمركزت في حي كفر سابا وخلة نوفل،، وداهمت جنود الاحتلال منزلين أحدهما يعود لعائلة اشتيوي.

وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت فوريك، شرقي نابلس، واعتقل آخر.

وأكدت مصادر محلية أن آليات عسكرية إسرائيلية عدة اقتحمت البلدة وتجولت في أحياء عدة، واعتقلت المواطن هلال أبو السعود، عقب اقتحام منزله وتفتيشه والعبث في محتوياته.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة، التي أطلقت الرصاص الحي وأصابت شابا في قدمه، نقل على إثرها إلى أحد المراكز الطبية لتلقي العلاج.

كما اقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال بلدة بيت دجن، وانتشرت في مناطق عدة بالبلدة، كما داهم جنود الاحتلال منازل عدة في البلدة، كما دارت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، قرى شمال شرقي جنين.

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى الجلمة، عربونة، عرانة، فقوعة وجلبون شمال شرقي جنين، وداهمت أحياءها ونشرت فرق راجلة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها.

وأشارت المصادر إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في قريتي فقوعة وعربونة، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.


شريط الأخبار دراجة "شرطي سير" تثير الفزع في الصويفية نضال منصور يعلق على ترتيب مؤشر الأردن الجديد للحريات الإعلامية البنك الاسلامي الاردني يحصد جائزة أفضل بنك اسلامي في الاردن لعام 2023 سماء المملكة على موعد مع ذروة شهب غداً القبض على 34 مطلوبا ومروجا للمخدرات بإربد والعقبة والبادية الشمالية مستشفى الاستقلال يتألق مجددًا بحصوله على شهادة اعتماد وحدة تصوير الثدي للمرة الرابعة على التوالي عدد سكان الأردن يتضاعف بأكثر من 6 ملايين بآخر عقدين البوتاس العربية تحقق أرباحاً صافية بقيمة (52) مليون دينار في الربع الأول من العام 2024 وتواصل مسيرة النمو والتطوير الأردن يشارك في الدورة 57 للجنة الأمم المتحدة للسكان والتنمية التشريع والرأي: لا يجوز ترشح الحزبيين المنتسبين بعد 9 آذار 2024 على القوائم الحزبية الذهب ينخفض 20 قرشا في السوق المحلي.. تفاصيل بورصة عمّان في أسبوع .. إنخفاض في حجم التداول بنسبة 20% و (60) شركة إنخفضت أسعار أسهمها دراسة: النساء أكثر عرضة للإصابة بالخرف والرجال أكثر عرضة للإصابة بنقص تروية القلب وفيات الأردن اليوم السبت 4/5/2024 "كأنك تسبح بالسماء".. عُماني يمشي على جسر معلق بين قمتين جبليتين بماليزيا وسائل إعلام تقدم تفسيرا لـ"اختفاء" وزير الدفاع الأوكراني كان يُعتقد أنه أسير في غزة .. الكشف عن مصير مستوطن مفقود منذ 7 اكتوبر كلام مهم وخطير للملكة رانيا على برنامج تلفزيوني حواري في أمريكا عن مسؤولية إسرائيل لحرب الإبادة في غزة أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي