شاب يقتل شقيقه بسبب (10) دنانير

شاب يقتل شقيقه بسبب (10) دنانير
أخبار البلد -  

قضت محكمة الجنايات الكبرى، بوضع ثلاثيني بالأشغال مدة 20 سنة، لإقدامه على طعن شقيقه بـ"سكين" حتى الموت بعد خلاف وقع بينهما على مبلغ 10 دنانير كان المتهم قد اقترضها من المغدور.

وجرّمت المحكمة خلال جلسة علنية المتهم بجناية القتل القصد خلافا لأحكام المادة 326 من قانون العقوبات، فيما أعلنت عدم مسؤوليته عن جنحة حمل وحيازة الأداة الحادة، ومصادرة الأدوات الحادة المضبوطه وتضمينه نفقات المحاكمة.

وفي تفاصيل القرار فإن المغدور هو شقيق المتهم ويسكنا معا بشقة في إحدى مناطق جنوب العاصمة عمان، ولدى عودة المتهم إلى المنزل، نشب خلاف بينه وبين شقيقه المغدورعلى مبلغ 10 دنانير، كان المتهم قد اقترضها من المغدور سابقا.

ووفقا للقرار تطور الخلاف والمشادة الكلامية بينهما إلى مشاجرة وضرب كل منهما الآخر بـ"مرآة"، وتمكن المتهم من ضرب المغدور بإطار المرآة بعد كسرها كما تعمد عضه في ظهره.

وكذلك أقدم المتهم على طعن المغدور بـ"سكين مطبخ" 5 طعنات على الصدر والظهر حيث اخترقت الطعنة الأخيرة التجويف الصدري والرئة، وبقي نصل السكين داخل صدر المغدور، في حين بقي مقبض ذات السكين بيد المتهم، ليسقط المغدور أرضا مضرجا بدمائه، قبل أن يتركه ويلوذ بالفرار.

وألقى المتهم مقبض السكين عل مدخل العمارة وبقي في الشارع، ثم اتصل بوالدته التي تسكن خارج عمان وأبلغها بما حصل، أيضا اتصل بزميلته في العمل وأبلغها أنه تعرض للضرب وينزف دما وطلب منها إرسال أي شخص لإسعافه، ومن ثم توجه شاهد بالقضية الذي أبلغه قيامه بطعن شقيقه المغدور، ودخل برفقته إلى الشقة ووجد جثة المغدور ملقاة على الأرض، بحسب القرار.

وجرى إبلاغ الشرطة والمدعي العام، الذي توجه إلى موقع الجريمة برفقة الشرطة والمختبر الجنائي والطبيب الشرعي، وتم إجراء الكشف على الجثة والموقع حسب الأصول.
شريط الأخبار أدوية الحكمة" تعتزم استثمار 400 مليون ريال في السعودية تساقط محتمل للأمطار المتفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء الأميرة ريم علي تفتتح استوديو التطبيقية الإعلامي في جامعة العلوم التطبيقية الخاص... صور تل أبيب في وضع حرج.. صفقة تهز الحكومة أو اعتقال يزلزل إسرائيل "حزب الله" ينصب كمينا ‏ضد آلية عسكرية إسرائيلية ويؤكد تدميرها واحتراقها بمن ‏فيها اعتصام أمام مجمع النقابات للمطالبة بالإفراج عن الناشطين ملص وابحيص رسالة من القسام للإسرائيلين بشأن الأسرى تحويلات مرورية على طريق الرمثا انخفاض أسعار السيارات الكهربائية.. تفاصيل وتحليل تثبيت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر أيار عند صفر وزير الأشغال يلتقي رئيس وأعضاء جمعية مستثمري الإسكان ويعد بحل المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع... صور الضمان الاجتماعي: مليون و555 ألف مشترك فعّال بمظلة الحماية الاجتماعية 28.2 مليون دينار أرباح "مصفاة البترول" خلال الربع الأول الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات لتشمل منتجات من الصناعات التحويلية لجنة تسعير المشتقات النفطية تعلن أسعار شهر أيار المقبل فروقات بـ 800 ألف دينار بالفرنسية للتأمين والدكتور عودة يوضح حدث جوهري للفرنسية للتأمين "جوفيكو" بخصوص فروقات تجاوزت (800) ألف دينار والدكتور عودة يوضح القبض على 4 متسللين من الأراضي السورية إلى الأردن في يوم العمال.. 418 ألف أردني عاطل عن العمل بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض