يعقد الاتحاد الاردني لشركات التأمين البرنامج التدريبي على مستوى عربي حول الحوكمة، الامتثال وإدارة المخاطر

يعقد الاتحاد الاردني لشركات التأمين  البرنامج التدريبي على مستوى عربي حول الحوكمة، الامتثال وإدارة المخاطر
أخبار البلد -   اخبار البلد-
يعقد الاتحاد الاردني لشركات التأمين البرنامج التدريبي على مستوى عربي بعنوان (الحوكمة، الامتثال، إدارة المخاطر) وذلك للفترة من يوم الأحد 30/6/2019 ولغاية يوم الاثنين 1/7/2019 بواقع (12) ساعة تدريبية.

سيقوم بتغطية محاور البرنامج السيد عدنان أبو الهيجاء المدير التنفيذي لدائرة إدارة المخاطر المؤسسية في شركة الشرق العربي للتأمين gig من الذين يتمتعون بمؤهلات علمية وخبرة عملية متميزة في هذا المجال بالإضافة إلى حصوله على عدة جوائز كأفضل مدير مخاطر على مستوى المنطقة.
ويشارك في البرنامج مدراء دوائر إدارة المخاطر في شركات التأمين والمؤسسات المالية والإقتصادية الكبرى، والمدراء الفنيون والعاملين في دوائر التدقيق الداخلي والامتثال ومدراء الدوائر والمهتمين بموضوع البرنامج في شركات التأمين وإعادة التأمين .

يهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بإدارة المخاطر، وأنواع المخاطر، تقييم المخاطر، الادوار والمسؤوليات في إدارة المخاطر، ثقافة المخاطر، ضوابط المخاطر، المخاطر التشغيلية، ورشة إعداد سجل المخاطر، إطار إدارة المخاطر، عملية إدارة المخاطر، التدريب والتواصل بخصوص إدارة المخاطر، إطار النزعه بالمخاطرة، التأمين ونقل المخاطر، تقييم الضوابط، تقارير المخاطر، وسيتم تعريفهم بمفهوم الحوكمة، ومقدمة عن الحاكمية المؤسسية، والمساهمين ونشاط المساهمين، مجالس الإدارة، اللجان المنبثقة عن المجلس، نماذج من الحوكمة، أخلاقيات العمل، وعن موضوع الامتثال، وعناصر برنامج الامتثال الفعال، تقييم مخاطر الامتثال، التقويم الخاص بالامتثال،FATCA (قانون الامتثال لحساب الضرائب الأجنبية)، GDPRالنظام العام لحماية البيانات ،غسيل الأموال، أدوار ومسؤوليات وظيفة الامتثال، عدم الامتثال وآثاره.

ويذكر أن هذا البرنامج هو الاول للاتحاد في النصف الثاني من عام 2019 من ضمن الخطة التدريبية للاتحاد التي اطلقها بداية العام وتضم عشرون برنامجاً تدريبياً اضافة الى عدد من ورش العمل المجانية والتي تستهدف العاملين في شركات التأمين المحلية والعربية والجهات الاخرى التي ترتبط اعمالها بقطاع التأمين.
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل