كيف تحول ابناء زايد إلى "عيال دحلان"؟!

كيف تحول ابناء زايد إلى عيال دحلان؟!
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 

كالنار في الهشيم انتشرت عبارة (عيال دحلان) في المواقع الإجتماعية مثل تويتر وفيسبوك. ورغم أن أحدا لا يعرف من الذي أطلق هذه التسمية للمرة الأولى إلا ان معظم ناقدي الإمارات يستخدمونها في وصف ابناء زايد.

و(عيال) بالمعنى الخليجي هم الصبية، إلا أن فيديو ظهر للقيادي الفتحاوي السابق يسير بجانب ولي عهد أبوظبي كـ (الصبي) يحمل أغراض ابن زايد.

ولا يعرف بالتحديد من ينفذ مخططات الآخر؟ ابناء زايد ينفذون مخططات دحلان أم العكس صحيح؟

الواضح ان استضافة الإمارات لشخصية مكروهة ومتهمة بالعمالة لإسرائيل واغتيال عرفات لم يكن اعتباطا. فأولاد زايد الذين يتزعمون حربا ضد الإسلاميين وجدوا في الرجل الذي حارب حماس في غزة فائدة لهم.

وقامت الإمارات باستضافته وتعيينه مستشارا لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وهو الحاكم الفعلي للإمارات بعد أن نجح بالانقلاب على أخيه خليفة وتحويله إلى رئيس صوري.

لم تطمح الإمارات فقط بخبرات دحلان التي اكتسبها عبر دورات مكثفة في الولايات المتحدة وإسرائيل بل منحته الملايين من الدولارات في محاولة لتلميعه وتنصيبه رئيسا للسلطة بدل محمود عباس الذي ترى الإمارات انه عاجز عن سحق حماس.

لكن ما ينفع بمصر التي دعمت الإمارات انقلابها لا يصلح لفلسطين التي لفظت دحلان ويعد شعبها من طليعة الشعوب العربية القادرة على التمييز بين الخائن والوطني.

ورغم ذلك ظل دحلان لصيقا بـ محمد بن زايد يقدم له استشاراته في سحق الإسلاميين حول العالم ويقوم بدور الوسيط بينه وبين الصهاينة لما يتمتع به دحلان من علاقات صداقة مميزة مع القادة الصهانية.

وانكشفت مخططات الإمارات ودحلان بعد اكتشاف خلية التجسس تحت غطاء الهلال الأحمر الإماراتي التي حملت معها ملايين الدولارات لاتباع دحلان في غزة قبل أن ينكشف أمرها ويصادر قادة حماس الأموال ويرصدون محاولة الفريق الإماراتي التجسس على أماكن اطلاق الصواريخ على إسرائيل.

هذه العلاقة المتينة والمميزة بين ابناء زايد وبين محمد دحلان أثارت الإماراتيين قبل غيرهم وتحدثت تقارير عن استقالات وتذمر بين الضباط الأمنيين في الإمارات بسبب تدخل دحلان بالملفات الأمنية معتمدا على صلاحيات منحها اياه محمد بن زايد. ولا يجد الإماراتيون تفسيرا لهذا التحالف بين رجل خان شعبه وتم طرده من الأراضي الفلسطينية وبين حاكم الإمارات الذي استضافه واحتضنه.

غير ان استضافة الإمارات لفلول الأنظمة الساقطة من أحمد شفيق وابن الرئيس اليمني المخلوع علي صالح وعائلات النظام السوري توضح حقيقة موقف الإمارات المتآمر على ثورات الشعوب من أجل نيل حريتها والتخلص من حكامها الطغاة الفاسدين.

ولهذا اصبحت عبارة (عيال دحلان) تنتشر كالنار في الهشيم في المواقع الاجتماعية حين توجه الإنتقادات لحكام الإمارات، وهي عبارة يقف عندها العناصر الأمنية الإماراتية المنتشرة في المواقع الاجتماعية عاجزة عن مواجهتها.



شريط الأخبار في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته فيديو لمداهمة مكاتب “الجزيرة” في القدس قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل السقاف: الاقتصاد الوطني بحاجة إلى ضخ استثمارات خارجية ومحلية الخوارزميات تختار من تقتله الأسلحة الإسرائيلية بغزة.. ما معنى ذلك؟ خزنوا نصف مليون حبة كبتاجون.. تغليظ عقوبة 5 تجار مخدرات بالأردن الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونية رجل الأعمال أحمد أبو غزالة في ورطة.. ومن سيدفع الثمن في "الكابلات المتحد" ؟؟