من سيشغل منصب الباشا العموش في "الجوازات".. "جنرال أمني "أم "محافظ مدني"؟

من سيشغل منصب الباشا العموش في الجوازات.. جنرال أمني أم محافظ مدني؟
أخبار البلد -  

خاص- بتاريخ 30 يونيو، أعلن مجلس الوزراء قراره بإحالة مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، الباشا فهد العموش، إلى التقاعد نظراً لبلوغه السن القانوني العموش، الذي كان مثالاً للإداري الناجح، خدم برؤية جديدة خلال الفترة التي استلم فيها المنصب، حيث قام بتطوير وتحديث العديد من الإجراءات والتسهيلات للمواطنين على الرغم من التحديات الصحية التي واجهته، إلا أنه كان رمزاً للفارس الإداري الذي يبذل قصارى جهده في خدمة بلاده.

اليوم، يبقى منصب مدير الجوازات الهام والضروري شاغراً، ولا تزال النية الحكومية حول تعيين خلف للعموش غير معلومة حتى الآن، يعتبر هذا المنصب حساساً وسيادياً وأمنياً بالغ الأهمية، ولهذا فإن تعيين شخص جديد له يخضع لشروط وظروف معينة غالباً ما تكون صارمة ففي العديد من الحالات، يتم تعيين جنرال أمني متقاعد لإدارة هذا المنصب بسبب حساسيته وأهميته الأمنية ودوره المحوري في البلاد.

ومع ذلك، يبقى السؤال قائماً حول من سيخلف الباشا العموش، هل سيكون جنرال أمني متقاعد يتمتع بخبرة أمنية واسعة؟ أم ستقوم وزارة الداخلية بدعم شخصية مدنية تتناسب مع متطلبات المنصب وتستطيع مواصلة العمل الجاد الذي بدأه العموش؟

في ظل هذه التساؤلات، يترقب الجميع قرار الحكومة بشأن التعيين الجديد، آملين أن يكون الخلف على قدر من الكفاءة والخبرة لتولي هذه المسؤولية الكبيرة.

شريط الأخبار الأردن يستدعي سفير هولندا بعمان للاحتجاج على تصريحات عنصرية لسياسي هولندي رابطة الكتاب الأردنيين: ما قامت به المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر أمر مشروع حزب برازيلي يدرج السابع من أكتوبر في مناهج تدريب أعضائه وأنصاره الهيئة الخيرية الهاشمية: إرسال 41 ألف طن من المواد الإغاثية لغزة منذ بدء الحرب ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي غرفة تجارة الأردن: الحكومة وعدت بتمديد العمل بنظام الإعفاءات الخاصة بالطاقة المتجددة قرابة 24 مليون دينار حجم التمويل الأجنبي للجمعيات حتى أيار الماضي إغلاق أكثر من 28 فندقا وتسريح 300 عامل في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية تراجع الطاقة المستهلكة في الأردن العام الماضي بنسبة 4.6% اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تناقش موضوع موعد تزويد الجهات الرقابية بالقوائم المالية للنصف الاول من عام ٢٠٢٤ القبض على شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار على دوّار الشهيد في الكرك فقد جزء من جمجمته.. جريح فلسطيني يروي تفاصيل مرعبة عن لحظة قصفه في مخيم جنين (فيديو) وزيرة النقل تطلع على منجزات مطار الملكة علياء وجهود تحسين الخدمات المقدمة وفاة شخص تعرّض للطعن من قبل آخرين إثر خلاف بينهم في القويسمة (40) ألف دينار من أجل سيارة أمين عام وزارة الأردن يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر مقذوف قادمة من سوريا 112 ذكرا لكل 100 أنثى بالأردن.. والطفيلة الأقل سكانا في المملكة الأردن يباشر بصيانة وتعبيد طريق المدورة-معان المحكمة الإدارية تقرر ترفيع عقيد متوفى إلى رتبة عميد "أخبار البلد" أول من فتحت الملف.. تحويل أمين عام حزب سياسي للنائب العام