شركة البترول الوطنية تعلن عن رسملة الأرباح المدورة وذمة وزارة المالية

شركة البترول الوطنية تعلن عن رسملة الأرباح المدورة وذمة وزارة المالية
أخبار البلد -  

أعلنت شركة البترول الوطنية أن ذمة وزارة المالية الظاهرة في سجلات الشركة والتي تبلغ قيمتها (5,021,388) دينار قد تكونت نتيجة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 28800/11/1/58 بتاريخ 15 يوليو 2019. القرار نص على الإبقاء على حصة الحكومة من إيرادات مبيعات الغاز والتي تورد إلى حساب الخزينة للعامين 2020 و2021 ضمن موازنة الشركة، وذلك لتمكين الشركة من تنفيذ عمليات الاستكشاف والحفر.

وفي اجتماع الهيئة العامة غير العادية للشركة المنعقد بتاريخ 17 أبريل 2024، تمت الموافقة على رسملة حوالي 50% من ذمة وزارة المالية، حيث صادقت الهيئة العامة على رسملة (2,497,982) دينار من أصل الذمة البالغة (5,021,388) دينار. سيتم تسديد باقي ذمة وزارة المالية لاحقاً بناءً على الأداء المالي للشركة.

كما تقرر أن يقوم بنك صفوة الإسلامي بتسديد مبلغ (2,018) دينار كنسبة مساهمته من حساب زيادة رأس المال، ليصبح المبلغ المرسمل (2,500,000) دينار، مما يحافظ على نسبة مساهمة المساهمين في رأسمال شركة البترول الوطنية الجديد، وهي شركة إدارة الاستثمارات الحكومية وبنك صفوة الإسلامي، كما هي دون تغيير.
شريط الأخبار وفاة شخصين غرقا في القطرانة وفيات الأردن اليوم الجمعة .. 19 / 7 / 2024 الأردن يستدعي سفير هولندا بعمان للاحتجاج على تصريحات عنصرية لسياسي هولندي رابطة الكتاب الأردنيين: ما قامت به المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر أمر مشروع حزب برازيلي يدرج السابع من أكتوبر في مناهج تدريب أعضائه وأنصاره الهيئة الخيرية الهاشمية: إرسال 41 ألف طن من المواد الإغاثية لغزة منذ بدء الحرب ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي غرفة تجارة الأردن: الحكومة وعدت بتمديد العمل بنظام الإعفاءات الخاصة بالطاقة المتجددة قرابة 24 مليون دينار حجم التمويل الأجنبي للجمعيات حتى أيار الماضي إغلاق أكثر من 28 فندقا وتسريح 300 عامل في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية تراجع الطاقة المستهلكة في الأردن العام الماضي بنسبة 4.6% اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تناقش موضوع موعد تزويد الجهات الرقابية بالقوائم المالية للنصف الاول من عام ٢٠٢٤ القبض على شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار على دوّار الشهيد في الكرك فقد جزء من جمجمته.. جريح فلسطيني يروي تفاصيل مرعبة عن لحظة قصفه في مخيم جنين (فيديو) وزيرة النقل تطلع على منجزات مطار الملكة علياء وجهود تحسين الخدمات المقدمة وفاة شخص تعرّض للطعن من قبل آخرين إثر خلاف بينهم في القويسمة (40) ألف دينار من أجل سيارة أمين عام وزارة الأردن يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر مقذوف قادمة من سوريا 112 ذكرا لكل 100 أنثى بالأردن.. والطفيلة الأقل سكانا في المملكة الأردن يباشر بصيانة وتعبيد طريق المدورة-معان