الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج

الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج
أخبار البلد -   ترأَّس رئيس الوزراء بشر الخصاونة، السَّبت، اجتماعاً لمتابعة قضيَّة وفاة وإصابة حُجَّاج أردنيين خلال موسم الحجّ للعام الحالي، ضمَّ الوزارات والجهات المختصَّة.

واستهلَّ الخصاونة الاجتماع بالترحُّم على المتوفِّين، وبتقديم أحرِّ مشاعر العزاء والمواساة لذويهم في هذا الحدث الأليم الذي أصابنا جميعاً ببالغ الحُزن والألم، متمنِّياً للمصابين الشَّفاء العاجل والعودة إلى أرض الوطن سالمين.

وأكَّد الخصاونة خلال الاجتماع، أهميَّة التَّعاون والتَّكامل والتَّنسيق بين مختلف الجهات المعنيَّة، مشيداً بجهودها منذ اللَّحظة الأولى لورود المعلومات حول حدوث وفيات ووقوع إصابات بين الحُجَّاج من خارج البعثة الرَّسميَّة.

كما أشاد بمستوى التَّنسيق والتَّعاون المشترك بين وزارات الأوقاف والشُّؤون والمقدَّسات الإسلاميَّة والخارجيَّة وشؤون المغتربين والسَّفارة الأردنيَّة في الرِّياض والقنصليَّة الأردنيَّة في جدَّة ووزارة الدَّاخليَّة ومختلف الأجهزة الأمنيَّة، مؤكِّداً أنَّ جميع هذه الجهات تحرَّكت على الفور وتعاملت مع المعلومات التي وردت إليها بكلِّ مهنيَّة ومسؤوليَّة، وما زالت تباشر جهودها الحثيثة لمتابعة أوضاع المصابين في المستشفيات السَّعوديَّة والمفقودين.

وفي ضوء مباشرة النِّيابة العامَّة إجراءاتها التَّحقيقيَّة، وجَّه رئيس الوزراء، الوزارات والجهات المختصَّة، إلى تقديم جميع المعلومات والبيانات التي تحتاجها النَّيابة العامَّة فوراً في مسارها التَّحقيقي وضمن إطار اختصاصها، مؤكِّداً ثقة الجميع الكاملة بالقضاء الأردني ونزاهته واستقلاليَّته.

واستمع الخصاونة خلال الاجتماع إلى إيجاز قدَّمه الوزراء والمسؤولون المعنيُّون حول جميع الإجراءات المتَّخذة للتَّعامل مع هذه القضيَّة، ومتابعة أوضاع المصابين في المستشفيات السَّعوديَّة والبحث المستمرّ عن باقي المفقودين بالتَّنسيق مع السُّلطات السَّعوديَّة.
شريط الأخبار تعليمات جديدة لإدخال البضاعة إلى المنطقة الحرة وإخراجها إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد صدور التعليمات المعدلة لترخيص مكاتب تاجير السيارات لسنة 2024 وزير الخارجية: إسرائيل تفلت من العقاب لأن المجتمع الدولي فشل بمحاسبتها قفزة جديدة في أسعار الذهب بالأردن.. وعيار 21 بـ50 دينارا الأردن يدين حادثة إطلاق النار في عُمان الأردن يشتري نحو 60 ألف طن من القمح في مناقصة دولية نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار خلال 5 أشهر ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في آب بهذه النسب أكثر من 100 مقاول أردني لمدير بنك تنمية المدن والقرى: "وين الملايين" ؟ الخارجية تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للأنروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها تفاصيل ومستجدات الموجة الحارة ديوان المحاسبة يرصد 18 استيضاحا خلال الأشهر الثلاثة الماضية نداء إلى أهل الخير: رضيع بلا أب أو أم لا يجد الحليب لتناوله من يساعده ؟! نصف مليون عامل وافد في الأردن.. منها 100 الف متسربة التربية توضح حول "الغش" بامتحانات التوجيهي وتتوقع صدور النتائج منتصف آب بشرى سارة للمواطنين.. مهم من إدارة الترخيص مهيدات خلال جلسة حوارية مشتركة للغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية: توطين صناعة الأدوية البيولوجية أولوية وطنية إصابة عمال صيانة إثر انفجار خط مياه بمحطة الزعتري بالمفرق