الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى

الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى
أخبار البلد -  

عززت مديرية الأمن العام المراكز الحدودية ومسارات حافلات الحجاج (الطرق الصحراوية) بنقاط اسعاف متقدمة لتقليل زمن الاستجابة لأي طارئ يتعرض له أي من حجيج بيت الله الحرام سواء الأردنيين أو حجاج العبور.

 
 

وأضاف العميد الدكتور محمد العمري مدير الدفاع المدني خلال مداخلته عبر إذاعة الأمن العام، أنه وبعد التنسيق مع الشركاء وخاصة وزارة الصحة فقد تواجد أطباء داخل حافلات الإسعاف لتقديم الخدمات الطبية دون الحاجة للنقل إلى المستشفيات.

 

ونوه إلى التعامل في مركزي حدود العمري والمدورة مع 65 حالة مرضية من الحجيج (ارهاق شديد _ ارتفاع السكري والضغط) اذ تم التعامل مع هذه الحالات ميدانيا في سيارات الإسعاف المزودة بجميع المعدات الطبية والمهمات اللازمة لقيام الأطباء بعملهم.

وبين أن كوادر الدفاع المدني كانوا على جاهزية عالية وعلى مدار الساعة خلال فترة عيد الأضحى وخاصة بعد أن شهدت المملكة ارتفاع في درجات الحرارة وتعرض العديد من مناطق المملكة لحرائق الأعشاب الجافة والتي وصلت بعض المرات للمحاصيل الزراعية والأشجار الحرجية والمثمرة.

وبين أهمية التصدي لمثل هذه الحوادث من خلال تظافر جهود جميع الأطراف المعنية والمواطن المنتمي بسلوكه سلوكا وقائيا سليما في التعامل مع مسببات الحرائق حفاظا على الثروة الزراعية.

ولفت إلى تعامل كوادر الدفاع المدني من خلال كافة المراكز المنتشرة في المملكة ونقاط الإسعاف والإطفاء المتقدمة خلال فترة العيد مع (6960) حالة إسعافية مختلفة والإستجابة الفورية لـ (630) حادث إنقاذ والسيطرة على (1278) حادث إطفاء منها (941) حرائق اعشاب.

وثمن العميد العمري جهود مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية المتواصلة في نشر الثقافة الوقائية وصولا إلى أعلى درجات السلامة العامة.

شريط الأخبار تعليمات جديدة لإدخال البضاعة إلى المنطقة الحرة وإخراجها إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد صدور التعليمات المعدلة لترخيص مكاتب تاجير السيارات لسنة 2024 وزير الخارجية: إسرائيل تفلت من العقاب لأن المجتمع الدولي فشل بمحاسبتها قفزة جديدة في أسعار الذهب بالأردن.. وعيار 21 بـ50 دينارا الأردن يدين حادثة إطلاق النار في عُمان الأردن يشتري نحو 60 ألف طن من القمح في مناقصة دولية نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار خلال 5 أشهر ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في آب بهذه النسب أكثر من 100 مقاول أردني لمدير بنك تنمية المدن والقرى: "وين الملايين" ؟ الخارجية تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للأنروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها تفاصيل ومستجدات الموجة الحارة ديوان المحاسبة يرصد 18 استيضاحا خلال الأشهر الثلاثة الماضية نداء إلى أهل الخير: رضيع بلا أب أو أم لا يجد الحليب لتناوله من يساعده ؟! نصف مليون عامل وافد في الأردن.. منها 100 الف متسربة التربية توضح حول "الغش" بامتحانات التوجيهي وتتوقع صدور النتائج منتصف آب بشرى سارة للمواطنين.. مهم من إدارة الترخيص مهيدات خلال جلسة حوارية مشتركة للغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية: توطين صناعة الأدوية البيولوجية أولوية وطنية إصابة عمال صيانة إثر انفجار خط مياه بمحطة الزعتري بالمفرق