العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين

العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين
أخبار البلد -   طالب النائب صالح العرموطي الحكومة بمحاسبة كافة المتورطين والمقصرين في قضية وفاة عشرات الحجاج الأردنيين، داعيا النائب العام إلى وضع يده على الملف والتحقيق بما جرى مع الحجاج الأردنيين وتوجيه التهم لكلّ المشتبه بمسؤوليتهم، سواء من الجهات الرسمية أو الشركات والسماسرة، لحين معرفة كلّ مكامن الخلل.

وأضاف العرموطي في تصريحات صحفية أن ما عاناه الحجاج كان محزنا وغير مقبول، فالواجب على الجهات الرسمية بذل كلّ الجهود من أجل حماية المواطن الأردني وحفظ كرامته في أيّ مكان بالعالم، مشيرا إلى أن كرامة الانسان الأردني محفوظة بموجب القوانين والانظمة وكان يتوجب على الجهات الرسمية منذ البداية العمل على حمايتها.

ورفض العرموطي محاولة التفريق والتمييز بين المواطنين على أساس أنهم ضمن البعثة الرسمية أو خارجها، منوّها أن الخلل قد يكون في اجراءات الحجّ نفسها.

وقال العرموطي إنه إذا كان هناك خلل، فيجب أن يتحمّل كلّ طرف المسؤولية، ومن تلك الأطراف الجهات الرسمية، نظرا لعدم مراقبة الاعلانات التي كانت تصدر من قبل جهات وأشخاص عن تنظيم رحلات حج خارج البعثة الرسمية، مؤكدا ضرورة التحقيق من قبل النائب العام بالخطأ الذي وقع ومحاسبة المقصرين.

وانتقد العرموطي اعلان السفارة الأردنية يوم أمس فتح قنصلية في مكة لمتابعة أوضاع الحجاج، متسائلا أين كانت منذ البداية ولماذا لم تتحرك منذ علمت أن هناك مشكلة تواجه عشرات المواطنين الأردنيين وتعمل على حلّها مع السلطات السعودية.

كما طالب العرموطي الحكومة الأردنية بمخاطبة السلطات السعودية لزيادة عدد الحجاج الأردنيين بدلا من اقتصار الحج على من تزيد أعمارهم عن (70) عاما وهي فئة كبيرة في السن.
شريط الأخبار تعليمات جديدة لإدخال البضاعة إلى المنطقة الحرة وإخراجها إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد صدور التعليمات المعدلة لترخيص مكاتب تاجير السيارات لسنة 2024 وزير الخارجية: إسرائيل تفلت من العقاب لأن المجتمع الدولي فشل بمحاسبتها قفزة جديدة في أسعار الذهب بالأردن.. وعيار 21 بـ50 دينارا الأردن يدين حادثة إطلاق النار في عُمان الأردن يشتري نحو 60 ألف طن من القمح في مناقصة دولية نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار خلال 5 أشهر ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في آب بهذه النسب أكثر من 100 مقاول أردني لمدير بنك تنمية المدن والقرى: "وين الملايين" ؟ الخارجية تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للأنروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها تفاصيل ومستجدات الموجة الحارة ديوان المحاسبة يرصد 18 استيضاحا خلال الأشهر الثلاثة الماضية نداء إلى أهل الخير: رضيع بلا أب أو أم لا يجد الحليب لتناوله من يساعده ؟! نصف مليون عامل وافد في الأردن.. منها 100 الف متسربة التربية توضح حول "الغش" بامتحانات التوجيهي وتتوقع صدور النتائج منتصف آب بشرى سارة للمواطنين.. مهم من إدارة الترخيص مهيدات خلال جلسة حوارية مشتركة للغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية: توطين صناعة الأدوية البيولوجية أولوية وطنية إصابة عمال صيانة إثر انفجار خط مياه بمحطة الزعتري بالمفرق