لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟!

لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟!
أخبار البلد -  

لا شك أن نسبة الوفيات لدى الحجاج الأردنيين في وقفة عرفات كانت ملفتة للانتباه بشكل كبير، فأعداد الوفيات بالعشرات والمفقودين مثلهم، وتحول عيد الأردنيين إلى سواد وحزن وميتم كبير، ففي كل محافظة من محافظات الأردن كان هناك بيت عزاء، وللأسف الشديد لا نعلم من يتحمل هذه المسؤولية فمثلًا، وزارة الأوقاف ذات حكم عملها وتصريحاتها تنصب على أن هؤلاء الحجاج غير نظاميين، وكأن هؤلاء ليسوا أردنيين، فتحولت الوزارة إلى آلة حاسبة لعد الوفيات أو الذين حصلوا على تصاريح دفن، وللأسف الشديد أيضًا، تحولت القنصلية الأردنية في جدة إلى مكتب تجهيز جنائز لإصدار تصاريح الدفن وأشياء أخرى بسيطة.

أمام كل هذه المأساة والكارثة الجماعية التي ضربت الأردنيين في الصميم في يوم العيد، من يتحمل مسؤولية هذه الوفيات؟ ومن سيفتح تحقيقًا لهذه الكارثة؟ والسؤال الأهم: لماذا لم نسمع دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يتحدث ولو بكلمة واحدة عن هذا المصاب الجلل وهذا الموت الجماعي الذي لم يتكرر من قبل؟
شريط الأخبار مدير إدارة السير: "انخفاض في جسامة" الحوادث في النصف الأول من العام الحالي إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد صدور التعليمات المعدلة لترخيص مكاتب تاجير السيارات لسنة 2024 وزير الخارجية: إسرائيل تفلت من العقاب لأن المجتمع الدولي فشل بمحاسبتها قفزة جديدة في أسعار الذهب بالأردن.. وعيار 21 بـ50 دينارا الأردن يدين حادثة إطلاق النار في عُمان الأردن يشتري نحو 60 ألف طن من القمح في مناقصة دولية نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار خلال 5 أشهر ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في آب بهذه النسب أكثر من 100 مقاول أردني لمدير بنك تنمية المدن والقرى: "وين الملايين" ؟ الخارجية تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للأنروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها تفاصيل ومستجدات الموجة الحارة ديوان المحاسبة يرصد 18 استيضاحا خلال الأشهر الثلاثة الماضية نداء إلى أهل الخير: رضيع بلا أب أو أم لا يجد الحليب لتناوله من يساعده ؟! نصف مليون عامل وافد في الأردن.. منها 100 الف متسربة التربية توضح حول "الغش" بامتحانات التوجيهي وتتوقع صدور النتائج منتصف آب بشرى سارة للمواطنين.. مهم من إدارة الترخيص مهيدات خلال جلسة حوارية مشتركة للغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية: توطين صناعة الأدوية البيولوجية أولوية وطنية إصابة عمال صيانة إثر انفجار خط مياه بمحطة الزعتري بالمفرق