الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا

الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
أخبار البلد -  
أظهرت النشرة الأسبوعية الصادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية للأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي، انخفاضا كبيرا في أسعار المحروقات.

وبحسب بيانات وزارة الطاقة، بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 90) في الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي 722 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ 776 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 7 في المئة.

كما بلغ معدل سعر البنزين (أوكنان 95) 768 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ 817 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 6 في المئة، كما انخفض سعر الديزل من 674 دولارا للطن إلى 646 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 4 في المئة، كذلك انخفض معدل سعر الكاز من 721 دولارا للطن إلى 699 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة، كما انخفض معدل سعر زيت الوقود من 502 دولار للطن إلى 489 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة.

كما أظهرت البيانات التي وصلت "رؤيا" نسخة عنها، انخفاض معدل سعر الغاز البترولي المسال في شهر حزيران الحالي إلى 569 دولارا للطن مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ نحو 584 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة.

أما بالنسبة لخام برنت فقد انخفض معدل سعره في الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي ليصبح نحو 77 دولارا للبرميل، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ نحو 82 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 6 في المئة.
شريط الأخبار الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟ بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن ارتفاع أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية القاتل الخَفي في الحر.. ما هو الإجهاد الحراري الذي تسبب بوفاة مئات الحجاج؟