المحكمة الادارية تحرج مدير عام دائرة الأراضي وتلغي قراره للمرة الرابعة.. وموظفون ينتقدون الادارة !!

المحكمة الادارية تحرج مدير عام دائرة الأراضي وتلغي قراره للمرة الرابعة.. وموظفون ينتقدون الادارة !!
أخبار البلد -  
خاص 

مجدداً، قامت المحكمة الادارية بالغاء قرار لمدير عام دائرة الأراضي أحمد العموش، والذي سبق وان اتخذه بحق أحد الموظفين الذين يعملون في الدائرة، وتم اعتباره فاقداً لوظيفته ابتداءً من تاريخ 24-9-2023، حيث قررت المحكمة الادارية الغاء القرار أسوةً بالثلاثة موظفين الذين أنصفتهم المحكمة أيضاً مؤخراً.

وفي التفاصيل، قررت دائرة الاراضي والمساحة اعتبار الموظف ي.ص فاقداً لوظيفته بموجب كتاب رسمي، بحجة الغياب عن مركز العمل لمدة 10 أيام، حيث تم نشر القرار في الجريدة الرسمية ووتم ابلاغه بالقرار عن طريقها. 

الموظف الذي أوقف عن العمل لم يقف مكتوف الأيدي، وقام برفع دعوى على فقدان وظيفته في المحكمة الادارية والمحكمة الادارية العليا، وقدم أسبابه التي دفعته للتغيب عن عمله، حيث تم دراسة القضية جيداً وأسبابها مع حيثيات القرار، لتقرر أخيراً الغاء قرار دائرة الأراضي واعادة الموظف الصعوب الى عمله.

وبعد قرار المحكمة، ينتظر الموظف قراراً جديداً من دائرة الأراضي حول قضيته بعد ان استشارت الدائرة القانونية حول صرف رواتبه وعلاوته من تاريخ الايقاف عن العمل لتاريخ اعادته، وصرف المكافأة الشهرية له التي تصرف لموظفي الدائرة، اضافةً لمنحه الزيادة السنوية لعام 2023، والتي من المتوقع صدور قرار في مصلححته أيضاً يمنحه ما سبق من زيادات وعلاوات ورواتب.

متابعون ومراقبون لعمل دائرة الأراضي والمساحة اضافة لعدد من موظفيها استهجنوا طريقة عمل الدائرة والتعامل مع الموظفين، خاصةً في ظل المعلومات التي تتحدث أن لجنة التظلمات في الدائرة لا تستجيب للموظفين الذين يقصدونها، التي وبالمناسبة يترأسها مدير عام الدائرة أحمد العموش نفسه بحسب نظام ديوان الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020، مما يدفعهم الى اللجوء للمحكمة الادارية لانصافهم من القرارات غير المدروسة التي توجه لهم.

كما عبر عدد من موظفي دائرة الأراضي في حديثهم لـ"أخبار البلد" عن امتعاظهم من كثرة التنبيهات و الانذارات التي يتم توجييها لهم بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي يرتب عليهم خصم غرامة مالية من رواتبهم وسط الأزمة الاقتصادية التي يعيشها أغلب الموظفين والأوضاع المالية الصعبة.

يذكر أن المحكمة الادارية العليا قررت مؤخراً الغاء قرارات أصدرها مدير عام دائرة الأراضي والمساحة أحمد العموش، التي اتخذها معتمداً على صلاحيته وقوته في نقل وعزل واحالة على التقاعد لثلاثة موظفين يعملون في مديرية الأراضي.

"أخبار البلد"وكالعادة ومن باب المهنية الصحفية تواصلت مع دائرة الأراضي حول هذا الموضوع أملاً في اعطائنا تفسيرا وتوضيحاً عن ما ذكرناه، وقمنا بالتواصل مع مدير عام دائرة الأراضي أحمد العموش والناطق الاعلامي طلال الزبن وأرسلنا لهم استفساراتنا وملاحظاتنا، لكن وكلمعتاد، لا رد ولا اجابة وصلتنا نهائياً.
شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟ بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن