المحكمة الادارية تحرج مدير عام دائرة الأراضي وتلغي قراره للمرة الرابعة.. وموظفون ينتقدون الادارة !!

المحكمة الادارية تحرج مدير عام دائرة الأراضي وتلغي قراره للمرة الرابعة.. وموظفون ينتقدون الادارة !!
أخبار البلد -  
خاص 

مجدداً، قامت المحكمة الادارية بالغاء قرار لمدير عام دائرة الأراضي أحمد العموش، والذي سبق وان اتخذه بحق أحد الموظفين الذين يعملون في الدائرة، وتم اعتباره فاقداً لوظيفته ابتداءً من تاريخ 24-9-2023، حيث قررت المحكمة الادارية الغاء القرار أسوةً بالثلاثة موظفين الذين أنصفتهم المحكمة أيضاً مؤخراً.

وفي التفاصيل، قررت دائرة الاراضي والمساحة اعتبار الموظف ي.ص فاقداً لوظيفته بموجب كتاب رسمي، بحجة الغياب عن مركز العمل لمدة 10 أيام، حيث تم نشر القرار في الجريدة الرسمية ووتم ابلاغه بالقرار عن طريقها. 

الموظف الذي أوقف عن العمل لم يقف مكتوف الأيدي، وقام برفع دعوى على فقدان وظيفته في المحكمة الادارية والمحكمة الادارية العليا، وقدم أسبابه التي دفعته للتغيب عن عمله، حيث تم دراسة القضية جيداً وأسبابها مع حيثيات القرار، لتقرر أخيراً الغاء قرار دائرة الأراضي واعادة الموظف الصعوب الى عمله.

وبعد قرار المحكمة، ينتظر الموظف قراراً جديداً من دائرة الأراضي حول قضيته بعد ان استشارت الدائرة القانونية حول صرف رواتبه وعلاوته من تاريخ الايقاف عن العمل لتاريخ اعادته، وصرف المكافأة الشهرية له التي تصرف لموظفي الدائرة، اضافةً لمنحه الزيادة السنوية لعام 2023، والتي من المتوقع صدور قرار في مصلححته أيضاً يمنحه ما سبق من زيادات وعلاوات ورواتب.

متابعون ومراقبون لعمل دائرة الأراضي والمساحة اضافة لعدد من موظفيها استهجنوا طريقة عمل الدائرة والتعامل مع الموظفين، خاصةً في ظل المعلومات التي تتحدث أن لجنة التظلمات في الدائرة لا تستجيب للموظفين الذين يقصدونها، التي وبالمناسبة يترأسها مدير عام الدائرة أحمد العموش نفسه بحسب نظام ديوان الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020، مما يدفعهم الى اللجوء للمحكمة الادارية لانصافهم من القرارات غير المدروسة التي توجه لهم.

كما عبر عدد من موظفي دائرة الأراضي في حديثهم لـ"أخبار البلد" عن امتعاظهم من كثرة التنبيهات و الانذارات التي يتم توجييها لهم بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي يرتب عليهم خصم غرامة مالية من رواتبهم وسط الأزمة الاقتصادية التي يعيشها أغلب الموظفين والأوضاع المالية الصعبة.

يذكر أن المحكمة الادارية العليا قررت مؤخراً الغاء قرارات أصدرها مدير عام دائرة الأراضي والمساحة أحمد العموش، التي اتخذها معتمداً على صلاحيته وقوته في نقل وعزل واحالة على التقاعد لثلاثة موظفين يعملون في مديرية الأراضي.

"أخبار البلد"وكالعادة ومن باب المهنية الصحفية تواصلت مع دائرة الأراضي حول هذا الموضوع أملاً في اعطائنا تفسيرا وتوضيحاً عن ما ذكرناه، وقمنا بالتواصل مع مدير عام دائرة الأراضي أحمد العموش والناطق الاعلامي طلال الزبن وأرسلنا لهم استفساراتنا وملاحظاتنا، لكن وكلمعتاد، لا رد ولا اجابة وصلتنا نهائياً.
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان