الخصاونة يستقبل وزير الصِّناعة والثَّروة المعدنيَّة السُّعودي

الخصاونة يستقبل وزير الصِّناعة والثَّروة المعدنيَّة السُّعودي
أخبار البلد -  

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، والوفد المرافق له.

وأكد رئيس الوزراء والوزير السعودي خلال اللقاء عمق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين، وتحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وأخيه سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

كما أكد الخصاونة التوجيه الدائم لقيادتي البلدين الشقيقين بتوسيع آفاق التعاون، وإيجاد القنوات التي من شأنها تعزيز العلاقات بشكل تكاملي، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار رئيس الوزراء إلى الحرص المشترك على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، سيما في مجالات الصناعة والاستثمار والطاقة، والاستفادة من الفرص التكاملية الواعدة والخبرات والتجارب المتبادلة، في قطاعات التعدين والصناعات ذات القيمة المضافة والطاقة النظيفة وغيرها.

بدوره، أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي سعي المملكة العربية السعودية للاستفادة من الفرص الواعدة والتعاون في العديد من المجالات، وبما يلبي تطلعات البلدين وطموحات قيادتيهما وشعبيهما.

وأشاد الوزير السعودي بتجربة الأردن في مجال التعدين، والإجراءات التي اتخذتها المملكة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي والتي من شأنها تهيئة بيئة ملائمة للاستثمار وتشجيع الصناعة وغيرها.

وحضر اللقاء وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، ووزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، ووزيرة الاستثمار خلود السقاف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة نايف بن بندر السديري.

شريط الأخبار الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة لماذا سمي يوم عرفات بهذا الاسم؟