تاجر مصري مشهور يستولي على 900 مليون جنيه من أهالي الشرقية ويختفي بشكل مفاجئ

تاجر مصري مشهور يستولي على 900 مليون جنيه من أهالي الشرقية ويختفي بشكل مفاجئ
أخبار البلد -  

قال موقع "القاهرة 24" إن عددا كبيرا من المصريين في مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية وقعوا ضحايا لمستريح جديد استغل ثقة الناس كونه تاجرا كبيرا ومعروفا بالمدينة.

وذكر الموقع المصري أن المتهم يقوم بالإتجار في العملات.

وفي التفاصيل، كشف الأهالي بقيام "مستريح فاقوس" باستغلال الأزمة الاقتصادية التي يمر بها المواطنون ونصب عليهم بمبالغ تقدر بـ900 مليون جنيه مطمئنا ضحاياه بالحصول على فائدة تصل إلى 40 %.

وأضاف الأهالي أن "مستريح فاقوس" سلمهم فوائد المبالغ المالية لأكثر من شهر ثم اختفى مع أسرته بشكل مفاجئ خارج مصر تاركا خلفه منزلا وعدة محلات ومصنعا يمتلكه.

وأشار موقع "القاهرة 24" إلى أن "مستريح فاقوس" تسبب في أضرار مادية ومعنوية لضحاياه بعد بيعهم جميع مدخراتهم للاستثمار معه.

واتخذت السلطات التدابير اللازمة وبدأت بالتحقيق في البلاغات المقدمة من الضحايا للقبض على المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

وانتشرت ظاهرة المستريح في مصر منذ سنوات عدة، حيث يظهر أحد الأشخاص ويدعي قدرته على تحقيق ربح خرافي من رأس المال من خلال استثمارها في مشاريعه التجارية.

ويقوم المستريح بجمع الأموال المواطنين الباحثين عن ربح سريع حيث يعطي لكل منهم أرباحا مضاعفة في الشهور الأولى حتى يستطيع جمع أكبر قدر من الأموال، ثم يختفي فجأة ويترك خلفه الضحايا.

شريط الأخبار الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة لماذا سمي يوم عرفات بهذا الاسم؟