أُمّ أردنية وابنتاها تناشدَان الملِك.. عالقَيْن بمصر مُنذ 45 يَوْمًا

أُمّ أردنية وابنتاها تناشدَان الملِك.. عالقَيْن بمصر مُنذ 45 يَوْمًا
أخبار البلد -  
هبة الحاج 

تعيش عائلة أردنية حالة مؤلمة ومحزنة في مصر، فهي عالقة بين الأمل واليأس، بعد إنتهاء جوازات سفرهم الأردنية والتحول إلى جوازات فلسطينية عن طريق هوية الأم الفلسطينية، مما أدى إلى عدم قدرتهم على العودة إلى وطنهم، الأردن.

الأم وابنتاها تعيشان في مصر منذ 45 يومًا، وهناك يتعرضن لظروف صحية صعبة للغاية، فالوالدة تعاني من وضع صحي حرج للغاية، بينما تعاني احد بناتها أيضا من المرض خاصة بعد إجراء عملية زراعة كلى في الأردن قبل الحرب بشهرين.

ورغم محاولاتهم الجادة والمستمرة للحصول على تصاريح دخول أو ورقة عدم ممانعة للعودة إلى الأردن، إلا أن جهودهم باءت بالفشل، والآن، يطالبون الجهات المعنية بتسهيل إجراءات دخولهم للأردن، خاصة بعد حجز جوازاتهم في المستشفى بانتظار تصريح دخولهم.

تتوجه العائلة الأردنية بنداء إنساني مؤثر إلى جلالة الملك والملكة، وللمسؤولين مطالبة بالتدخل العاجل والسماح لهم بالعودة إلى أرض الوطن، فهم يعيشون أوضاعًا قاسية وصعبة، ويشعرون بالوحدة واليأس، ولا يجدون سبيلاً للعودة إلى أحضان أقاربهم وأحبائهم في الأردن، وتأمل في التدخل السريع والفعال لإنقاذهم وإعادتهم إلى بيتهم، الأردن.
شريط الأخبار الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل الأردن بالمرتبة الثانية عربياً بتكلفة سعر الديزل بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ بالصور .. أكاديمية الطيران الملكية تستقبل وفداً من دبلوماسيين ممثلين لبلدانهم أوقعنا قوة صهيونية بين قتيل وجريح بجباليا وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود أبو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام لـ«الفـوتـرة الـوطـنـي» قـبـل نهـايـة الشـهــر