بعد ارتفاع أسعارها في السوق .. المواطن صار "يكاكي"

بعد ارتفاع أسعارها في السوق .. المواطن صار يكاكي
أخبار البلد -  
هبة الحاج 

شهدت الأسواق الأردنية مؤخرًا ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الدجاج، مما أثار استياء الكثير من المواطنين وزاد من الضغوط الاقتصادية التي يواجهونها، حيث تعتبر الدجاجة من المواد الغذائية الأساسية التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من غذاء الأسرة الأردنية، لذا فإن أي تغيير في أسعارها يؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين.

وتحت شعار "خليها تقاقي وما تلاقي"، انطلقت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن تدعو إلى مقاطعة استهلاك الدجاج لمدة أسبوع، في خطوة جريئة تهدف إلى خفض الطلب على هذه المادة الرئيسية في المائدة الأردنية، وعودة أسعارها إلى مستويات مناسبة.

وطالب النشطاء بوقف شراء الدجاج لتوجيه رسالة قوية إلى الحكومة و أصحاب المزارع والتجار بضرورة التفاعل مع مطالب المواطنين وضمان توفير الدجاج بأسعار معقولة، ويرى مواطنون أن الوقت قد حان لوقف التجاوز في أسعار الدجاج وإعادة الأمور إلى نصابها.

وفي ظل المطالب الشعبية بالمقاطعة، تدخلت الحكومة بقرار فوري لتحديد سقوف سعرية على الدجاج الطازج، بهدف منع بيعها بأسعار مرتفعة، وقد أقرت الحكومة سقفاً سعرياً بقيمة 1.7 دينار للكيلوغرام، للحفاظ على استقرار الأسعار وحماية جيوب المواطنين من الارتفاعات الجائرة.

من جانبها، تطالب الجمعية الوطنية لحماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة بوضع سقوف سعرية للدجاج الطازج تعكس الواقع الاقتصادي، وتحمي حقوق المواطنين في الحصول على منتجات ذات جودة بأسعار معقولة.

وتعد الحملة رسالة واضحة لأصحاب المزارع والتجار بضرورة التفاعل مع مطالب المواطنين وضمان توفير الدجاج بأسعار معقولة، وتحقيق العدالة الاقتصادية للجميع.
شريط الأخبار البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل الأردن بالمرتبة الثانية عربياً بتكلفة سعر الديزل بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ بالصور .. أكاديمية الطيران الملكية تستقبل وفداً من دبلوماسيين ممثلين لبلدانهم أوقعنا قوة صهيونية بين قتيل وجريح بجباليا وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود أبو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام لـ«الفـوتـرة الـوطـنـي» قـبـل نهـايـة الشـهــر حمادة يدعو إلى إطلاق برامج محفزة لتنشيط الحركة السياحية بالأردن بينها إجراء 31 عملية كبرى.. "الميداني الأردني" غزة 78 يتعامل مع 5064 حالة الشهر الحالي "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" في إيلات الفنان الأردني عمر العبداللات يحتفل بعيد ميلاد أصالة ويعد بمفاجأة- (فيديو) أول عرض أزياء لملابس السباحة في السعودية- (صور) لماذا أصبحت الصين مصنع العالم؟ وفيات الاردن اليوم الاحد 19/5/2024