رويترز: الملك يلتقي بايدن في البيت الأبيض

رويترز: الملك يلتقي بايدن في البيت الأبيض
أخبار البلد -  

سيجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع  الملك عبد الله الثاني في البيت الأبيض اليوم الإثنين، بالتزامن مع تضاؤل احتمال التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وتبادل حماس ومسؤولين إسرائيليين الاتهامات بالمسؤولية عن الجمود.

 

وقال دبلوماسي أردني لرويترز إن اجتماع اليوم بين بايدن والملك عبد الله، ليس اجتماعاً ثنائياً رسمياً بل سيكون خاصاً، وغير رسمي.

 

ويتزامن الاجتماع مع خلاف إدارة بايدن مع المسؤولين الإسرائيليين حول التوغل العسكري الذي تعتزم إسرائيل تنفيذه في رفح بجنوب قطاع غزة.


وأكدت حماس أمس الأحد مطالبتها بإنهاء الحرب لإطلاق سراح الرهائن فيما استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ذلك بشكل قاطع. 


وعقد آخر اجتماع بين بايدن والملك عبد الله في البيت الأبيض في فبراير (شباط)، وناقشا فيه مجموعة من القضايا الصعبة التي تضمنت الهجوم البري الإسرائيلي المحنمل على رفح والتهديد بكارثة إنسانية للمدنيين الفلسطينيين.


وينتقد الأردن ودول عربية أخرى بشدة تصرفات إسرائيل ويطالبون بوقف إطلاق النار منذ منتصف أكتوبر (تشرين الأول) مع ارتفاع عدد القتلى والمصابين المدنيين بشكل كبير.

شريط الأخبار حمادة يدعو إلى إطلاق برامج محفزة لتنشيط الحركة السياحية بالأردن بينها إجراء 31 عملية كبرى.. "الميداني الأردني" غزة 78 يتعامل مع 5064 حالة الشهر الحالي "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" في إيلات الفنان الأردني عمر العبداللات يحتفل بعيد ميلاد أصالة ويعد بمفاجأة- (فيديو) أول عرض أزياء لملابس السباحة في السعودية- (صور) لماذا أصبحت الصين مصنع العالم؟ وفيات الاردن اليوم الاحد 19/5/2024 استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية "مختل ومحتال".. مشاجرة بالشتم بين بايدن وترمب في أمريكا تحذير شديد من حالة الطقس الأحد أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم لهذا السبب ..! تورط دول في عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة... الفراية يوضح حملة ذبحتونا: التغييرات على الرسوم الجامعية خطيرة أبو عبيدة: نتنياهو يزج بجنوده ليُقتلوا في غزة بحثًا عن رفات أسرى قتلهم الخبير في سوق رأس المال شفيق يكتب مقالاً هاماً نتمنى قراءته من كل المسؤولين بعنوان "بورصة عمّان: إلى أين المسار؟ الأمن يحذر الأردنيين وزارة المالية: لا صحة لما نسب عن الوزير العسعس عن رفض الحكومة الاقتراض "فلسا واحدا" ارتفاع قتلى جيش الاحتلال إلى أكثر من 30... والقسام تستهدف مروحية أباتشي (فيديو) الحكومة تعدل الإجازة بدون راتب وتلغي حجز شواغر موظفي القطاع العام 66 مخالفة تتعلق بالسقوف السعرية في نحو أسبوعين