روتين "إيلون ماسك".. كيف يقضي أحد أبرز أثرياء العالم يومه؟

روتين إيلون ماسك.. كيف يقضي أحد أبرز أثرياء العالم يومه؟
أخبار البلد -  

حياة واحد من أبرز أثرياء العالم مليئة بالتفاصيل المزدحمة والمتسارعة، لكنّها بطبيعة الحال لا تخلو من "الروتين اليومي" الذي يشكل نمط تلك الحياة وقواعدها الأساسية، بما في ذلك مواعيد النوم والاستيقاظ وعدد ساعات العمل وغيرها من الأمور.

الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX وTesla، ومالك Twitter (الآن X - ) وهو أيضاً أب لعشرة أطفال، إيلون ماسك، جمع ثروة تقدر بـ 198 مليار دولار، مما يجعله ثالث أغنى شخص في العالم، وفقا لمجلة فوربس.

ماسك قال إنه لم يصل إلى هذا الهدف بالعمل 40 ساعة أسبوعياً. ومن المعروف أن الملياردير لديه جدول عمل شاق، حيث قال إنه كان يتطلب 120 ساعة عمل في الأسبوع في الماضي.

ومع ذلك، فإن ماسك لديه أوجه تشابه مع نمط الروتين العادي مثل الكثيرين، بما في ذلك أنه يبدأ يومه بوجبة خفيفة في الصباح ويقضي وقتاً في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي.


ورصد تقرير لمنصة businessinsider، كيف تسير أيام ماسك، وفقًا للمقابلات والمشاركات التي أجراها على مر السنين.

كان ماسك قد ذكر لصحيفة وول ستريت جورنال في العام 2023 إنه عادة ما يذهب إلى الفراش حوالي الساعة الثالثة صباحاً، وينام لمدة ست ساعات. لذلك، فهو عادة يستيقظ حوالي الساعة التاسعة صباحاً كل يوم.

يتناول ماسك "الدونات" كل صباح، وتُظهر منشوراته أنه محب جداً للمعجنات، لكن الأمر كله يتعلق بالاعتدال في تناولها.

وفي العام 2022، قال ماسك إنه يحاول التخلص من عادة مراجعة هاتفه بمجرد استيقاظه. وأثناء استضافته في برنامج Full Send Podcast وصف هذه العادة بأنها "عادة فظيعة" كان يأمل في التخلص منها.

لكن اعتباراً من العام الماضي، لا يزال يستيقظ وينظر على الفور إلى هاتفه لحالات الطوارئ، حسبما ذكرت الصحيفة.

وإذا كانت منشوراته على موقع X (تويتر سابقًا) تشير إلى أي شيء، فإن هذه العادة لا تزال قائمة. لقد كان نشطًا على تويتر منذ أن اشتراه في العام 2022.

فيما ليس من الواضح ما إذا كان ثالث أغنى رجل في العالم يخصص وقتاً للنشر والرد على الآخرين كل يوم، ولكن يبدو بالتأكيد أنه نادراً ما يأخذ يوماً إجازة من التطبيق.

قال ماسك لوالتر إيزاكسون في سيرة "إيلون ماسك" الذاتية: "في بعض الأيام أستيقظ وأنظر إلى تويتر لأرى ما إذا كان لا يزال يعمل".

كان " ماسك " ينسب في السابق إلى الاستحمام أن له أكبر تأثير إيجابي على حياته اليومية . وخلال جلسة AMA على Reddit في العام 2015، سأل أحد المستخدمين عن عاداته اليومية التي أثرت على حياته أكثر من غيرها، فأجاب: الاستحمام.


وبصفته الرئيس التنفيذي لأحد الشركات الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية، فليس من المستغرب أن يكون لدى " ماسك " أكثر من خيار واحد لتنقلاته اليومية.

عندما نشر أحد مستخدمي X صورة مضحكة حول الاختيار بين قيادة Cybertruck بدون طيار آلي أو Tesla Model S مع تقنية القيادة الذاتية، رد Musk بأنه خيار يواجهه "كل يوم".

كانت Cybertruck في خلفية عديد من لقطات المصورين المشاهير ومنشورات Instagram منذ إطلاقها رسمياً في نوفمبر/ تشرين الثاني.

مثل كثيرين، يبدو أن ماسك شهد صعودًا وهبوطًا في علاقته بالتمارين البدنية على مر السنين. في العام 2021، أخبر جو روغان أنه سيتجنب ذلك تمامًا إذا استطاع.

وقال في برنامج X في يونيو/ حزيران 2023: "لم أمارس الرياضة أبداً تقريباً، باستثناء التقاط أطفالي ورميهم في الهواء". ولكن بعد أقل من شهرين، قال إنه كان "يرفع الأثقال بقوة كل يوم تقريباً".

في نفس الوقت تقريباً، انتشرت عبر الإنترنت أحاديث عن مواجهة ماسك والرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرج وجهاً لوجه.

وفي سياق آخر، قد اعترف ماسك في عدة مناسبات بأن إدارة أكثر من شركة واحدة ليس بالأمر السهل. وقال الرجل البالغ من العمر 52 عاماً في عام 2021 إنه يقسم الوقت بين شركاته اعتمادا على "أزمة اللحظة".

أشار أحد مستخدمي X في يناير/ كانون الثاني 2023 إلى أن ماسك أدلى بشهادته في دعوى قضائية في الصباح، وحضر حدثًا في مصنع Nevada Tesla في المساء، وعمل مع Tesla على الذكاء الاصطناعي ليلاً كل ذلك في يوم واحد. أجاب " ماسك " بأنه قضى وقتاً أيضًا في "المقر الرئيسي لتويتر بعد منتصف الليل".

وقال ماسك في العام 2023: "أنام وأستيقظ وأعمل وأذهب إلى النوم، وأستيقظ وأعمل، أفعل ذلك سبعة أيام في الأسبوع.. سيتعين علي القيام بذلك لفترة من الوقت؟ لا!. ولكن أعتقد أنه بمجرد وضع تويتر على المسار الصحيح، أعتقد أن إدارته ستكون أسهل بكثير من إدارة SpaceX أو Tesla".

وفي مؤتمر أرباح شركة Tesla في أبريل/ نيسان 2024، قال ماسك: "تشكل Tesla غالبية وقت عملي، وأنا أعمل تقريبًا كل يوم من أيام الأسبوع. ومن النادر بالنسبة لي أن آخذ إجازة بعد ظهر يوم الأحد".


وفقًا للسيرة الذاتية التي كتبها إيزاكسون عن " ماسك "، فقد أمضى الملياردير العديد من الليالي مستيقظًا ويفكر في المشكلات التي تواجهها شركاته. كما أخبرت شريكته السابقة كلير باوتشر - المعروفة باسمها المسرحي غرايمز - إيزاكسون أن ماسك بقي مستيقظًا طوال الليل وهو يلعب لعبة الفيديو "Elden Ring" عندما ظهرت لأول مرة.

كما أن لديه تاريخ من النوم على أرضيات مكاتبه ومصنع Tesla. وبعد شراء تويتر في عام 2022، انتقل ماسك تقريبًا إلى مقره الرئيسي في سان فرانسيسكو. قال إن هناك أريكة في المكتبة سوف يصطدم بها من وقت لآخر.

 
شريط الأخبار تحذير شديد من حالة الطقس الأحد أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم لهذا السبب ..! البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة غانتس يهدد بالانسحاب من حكومة الحرب... ونتنياهو يتهمه بالبربرية تورط دول في عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة... الفراية يوضح حملة ذبحتونا: التغييرات على الرسوم الجامعية خطيرة وفاة شخص متأثرا بإصابته بحادث المفرق - الزرقاء أبو عبيدة: نتنياهو يزج بجنوده ليُقتلوا في غزة بحثًا عن رفات أسرى قتلهم الأردن يسير 91 شاحنة مساعدات غذائية جديدة للأهل في غزة الخبير في سوق رأس المال شفيق يكتب مقالاً هاماً نتمنى قراءته من كل المسؤولين بعنوان "بورصة عمّان: إلى أين المسار؟ رئيس الوزراء: تفعيل 900 ألف هوية رقمية خلال 2023 الأمن يحذر الأردنيين وزارة المالية: لا صحة لما نسب عن الوزير العسعس عن رفض الحكومة الاقتراض "فلسا واحدا" ارتفاع قتلى جيش الاحتلال إلى أكثر من 30... والقسام تستهدف مروحية أباتشي (فيديو) الحكومة تعدل الإجازة بدون راتب وتلغي حجز شواغر موظفي القطاع العام 66 مخالفة تتعلق بالسقوف السعرية في نحو أسبوعين ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام القصة الكاملة التي تسببت في تحويل اجتماع نقابة المحامين الى حلبة مصارعة - تفاصيل وفيديو المهندس سامر خليل حدادين إلى انتخابات المجلس العشرين البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة