طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية .. فيديو

طالبة تغيّر اسمها إلى فلسطين حرة أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية .. فيديو
أخبار البلد -  

بشجاعة وقوة، وقفت فتاة أثناء حفل تخرجها في جامعة ولاية جورجيا بالولايات المتحدة، وحملت علم "فلسطين”، وأعلنت تغيير اسمها، إلى "بيسان فلسطين حرّة حميد".

بيسان الفتاة التي ظهرت في الفيديو، حصلت على ماجستير في الصحة العامة، ولم يستدل على جنسيتها حتى الآن.

وبحسب ما نشر في "yenisafak”، فإن الفيديو أظهر فتاة تحمل اسم "بيسان فلسطين حرة حميد”، وهي تمشي عبر المسرح خلال حفل صباح الأربعاء الماضي وهي تحمل وشاحًا عربيًا تقليديًا يُعرف بالكوفية، وتمتده بإحكام على ظهرها وهي تصرخ.

هتافات داخل الجامعة

وعلى الرغم من أن كلماتها كانت غير واضحة، ولكن يمكن سماع الهتافات والتصفيقات الصاخبة تنفجر من الحشد مع وجود اثنين على الأقل من كبار أعضاء هيئة التدريس، في يوم المسرح يصفق ويبتسم في موافقة واضحة.

على الفور، تم اصطحاب بيسان إلى خارج حفل تخرج جامعة ولاية جورجيا (GSU) بعد أن بدا وكأنها تنظم احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة.

وقالت الجامعة، في بيان رسمي إن أحد الخريجين، الذي لم تذكر اسمه، حاول رفع العلم إلى المسرح، لكنه وافق على تسليمه إلى الأمن قبل المشي عبر المسرح بما يتماشى مع لوائح الجامعة.

الطالبة بيسان

الطالبة بيسان

وبعد إعادة العلم، قالت الجامعة إنها "توجهت إلى الممر الأوسط وكانت مزعجة وتمت إزالتها". وأضافت أن خريجا آخر أخذ ميكروفونا من فرقة الجامعة "وتم اصطحابه أيضا بسلام إلى الخارج".

وأضافت المدرسة في بيان: "لا يُسمح بالأعلام خلال الاحتفالات ولكن يُسمح بالشالات والملابس الأخرى التي تعرض رموزًا وطنية أو ثقافية. وقد سُمح للطلاب بارتداء مثل هذه العناصر عبر المسرح خلال احتفالات الأربعاء والخميس".

شريط الأخبار البنك الإسلامي الأردني يشارك بانشطة التوعية المالية للبنك المركزي الاردني أكثر من 15 شهيدا و30 جريحا بقصف للاحتلال في جباليا ورفح حوار جريء مع الوزير يوسف منصور حول الوضع الاقتصادي في الأردن مناسف جمعية "مستثمري الإسكان".. من يدفع الفاتورة؟! هل سيتم إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء؟؟ وادي الشتا تدعو لإجتماع غير عادي نهاية حزيران لمناقشة بندين هامين الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن متى يُعتبر “انتفاخ الرئة” مرضاً مهنياً.؟ بزيادة 80 قرشا.. ارتفاع جنوني للذهب بالأردن استشهاد قيادي بارز في كتيبة جنين بقصف إسرائيلي "الأغذية العالمي" يُفرغ حمولة أول سفينة مساعدات من ميناء غزة العائم أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس جامعة عمان الاهلية وبرنامجها الدولي "فيديو" وفيات الاردن اليوم السبت 18/5/2024 أسعار الأرز في أعلى مستوى منذ 15 عاماً فما هو السبب؟ أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وتستمر حتى الثلاثاء تعرض سفينة لأضرار بعد استهدافها في البحر الأحمر مدفوعات "كليك" تقفز %178 "لغز" يحير خبراء البنتاغون عن ضعف أسلحتهم المرسلة لقوات كييف أمام قدرات روسيا أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة وسحب الجيش الإسرائيلي إلى مستنقع لا يجد فيه إلا القتل فوز محادين مرشح قائمة غزة برئاسة كتاب الاردنيين