19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا

19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا
أخبار البلد -   وصلت الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي إلى مستوى قياسي جديد بلغ 19.1 مليار دولار حالياً، أي ما يكفي لتغطية مستوردات المملكة من السلع والخدمات مدة 8.3 شهر، وفق بيان صحفي صدر عن البنك المركزي الخميس.

وقال المركزي، إن الودائع لدى البنوك ارتفعت في نهاية شهر شباط 2024 بنحو 2.2 مليار دينار، وبنمو نسبته 5.1% على أساس سنوي، لتبلغ 44.3 مليار دينار. وارتفعت التسهيلات الائتمانية الممنوحة بالدينار من البنوك بنحو 744.2 مليون دينار، وبنمو نسبته 2.6% على أساس سنوي، ليصل إجمالي رصيدها إلى 33.7 مليار دينار. فيما تؤكد أحدث مؤشرات المتانة المالية، كما هي في نهاية عام 2023، تمتع الجهاز المصرفي الأردني بالقوة والمنعة.
شريط الأخبار السياحة: برنامج للرحلات المدرسية يرتبط بمعايير منهجية أونروا: 630 ألف فلسطيني أجبروا على الفرار من رفح ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان في أسبوع قتيل اسرائيلي سادس بكمائن المقاومة المستمرة في غزة الإمارات تستقبل المجموعة السابعة عشرة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان بسبب حرب غزة.. الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف "إسرائيل" كرويا ودعم أردني للقرار المملكة تسجل ارتفاعاً على درجات الحرارة الجمعة وفيات الاردن اليوم الجمعة 17/5/2024 القوات المسلحة: مقتل اثنين من المهربين وإصابة آخرين خلال إحباط محاولة تهريب سيدة تتفاجأ بوجود حشرات وعث دخل منتج غذائي في عمان الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والديزل وارتفاع الكاز عالميا "القتل العمد" بحق أب أحرق أطراف رضيعته بماء مغلي في إربد أول تصريح من ميسرة ملص بعد الإفراج عنه المقاومة تفخخ صنابير المياه وتستنزف جيش الاحتلال في جباليا والزيتون ورفح مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) الجيش العربي: تنفيذ 3 إنزالات جوية إغاثية جنوب قطاع غزة القمة العربية تدعو إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام دولية في الأرض الفلسطينية المحتلة القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت حدثا من ذوي الإعاقة أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” كباتن "طلبات" يُضربون عن العمل.. والشركة تهدد برفع قضايا عليهم