الصفدي: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع

الصفدي: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع
أخبار البلد -  

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وعلى أن السلام العادل والشامل على أساس ⁧‫حل الدولتين‬⁩ هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع، وضمان الأمن والسلام للفلسطينيين وإسرائيل وللمنطقة برمتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الصفدي ووزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، اليوم على هامش أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية.

وبحث الوزيران تطورات الأوضاع في ⁧‫غزة‬⁩ والتداعيات الإقليمية وجهود خفض التصعيد في المنطقة، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

وأكد الوزيران على أنه لا بديل عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) في مواجهة الكارثة الإنسانية، وأكدا على ضرورة دعمها وتمكينها من القيام بدورها. 

وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية وعديد قضايا ذات الاهتمام المشترك.

شريط الأخبار 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد وفاة السحيمات.. شركة الشرق العربي للتطوير والإستثمارات بدون رئيس 5 أسئلة وصلته.. هل يستطيع مدير عام الاراضي العموش الاجابة عليها ؟ من جديد..أسعار الذهب تعاود الانخفاض محليا العفو العام يشمل غرامات الإقامة وتصاريح العمل وزيرة العمل تصدر قرارا بخصوص وسائل الإسعاف الطبي للعاملين في القطاع الخاص الشرق الأوسط للكابلات والحجر الأزرق إلى التصفية الاجبارية المحلل المالي دياب يكتب عن .. إرتفاع التصنيف الإئتماني للأردن على مؤشر وكالة موديز الأسباب والنتائج طبيب عماني يكشف عن أشياء صادمة يأكلها الأطفال في غزة من شدة الجوع (صورة + فيديو) وفيات الأردن اليوم الاثنين 13-5-2024 آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الأردن..حبس سيدة قتلت طفلتها لرفضها تنظيف (الصالون) تعرفوا على محطات تحميل وتنزيل ركاب الباص السريع (عمان - الزرقاء) الشرق المتوسط يحتاج لـ 1.2 مليون ممرضة بحلول عام 2030 "سلطة العقبة" تتوعد كل من يلقي نفايات بالبحر وفاة طفل بحريق منزل في معان أطباء القطاع الخاص يهددون بمقاطعة شركات التأمين الباص السريع يدهس طفلا بشارع الجامعة الأردنية بنك ABC يعلن عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2024 الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود في الساعات الأولى من "طوفان الأقصى"