محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا

محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا
أخبار البلد -  

أفرج محافظ العاصمة ياسر العدوان، الخميس، عن 17 موقوفا إداريا، كان قد أعيد توقيفهم، على خلفية المشاركة في اعتصامات نفذت الفترة الماضية قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الرابية، وذلك بحسب عضو لجنة الحريات العامة في نقابة المحامين المحامي مالك الطهراوي.

وقال الطهراوي إن الإفراج تم بعد تقديم طلبات إخلاء سبيل بكفالة للمفرج عنهم، مشيرا إلى أن مدد توقيفهم المفرج عنهم تراوحت بين أسبوعين وثلاثة أسابيع، علما أن المحافظ صاحب الصلاحية في تمديد التوقيف أو الموافقة على إخلاء السبيل.

وأضاف أن محكمة صلح جزاء عمان، كانت قد أخلت في وقت سابق سبيل الأشخاص ذاتهم بكفالة عدلية، خلال مثولهم أمامها، إلا أنه جرى إعادتهم إلى المحافظ، الذي قرر توقيفهم على خلفية قانون منع الجرائم.

ووفقا للطهراوي، كان المفرج عنهم، نفوا التهم التي أسندت إليهم من قبل المدعي العام، وهي: التجمهر غير المشروع، التحريض على التجمهر غير المشروع وإقلاق الراحة العامة.

وما زال هناك 40 موقوفا ينتظرون إخلاء سبيلهم على خلفية اعتصامات الرابية، بحسب الطهراوي الذي أعرب عن أمله بالإفراج عنهم مطلع الأسبوع المقبل.

شريط الأخبار دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل الخدمات الطبية تحدد عطلة عيد العمال لمستشفياتها ومراكزها الصحية وتستمر الإنجازات الرياضية في مدارس النظم الحديثة .. "الجنايات الكبرى": حبس صاحب بقالة بتهمة هتك عرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات داخل بقالته اشتباكات في جامعة كاليفورنيا الملك للأردنيين: بارك الله في جهودكم المدن الصناعية: جهود متواصلة للحد من نسب البطالة وتوفير فرص العمل نتائج مميزة لـ "حديد الأردن" في الربع الأول .. والإكتتاب ينتهي في (7) أيار لدى البنك التجاري التنمية: ضبط متسول يدعي الجنون وبحوزته 6 آلاف دينار إليكم أبرز انتهاكات حقوق العمال في الأردن حادث تصادم بين 5 مركبات بينهم شاحنتين (تريلا) وسقوط عمود كهرباء ودائرة السير تغلق الطريق اتحاد نقابات عمال الأردن يطالب برفع الحد الأدنى للأجور وفيات الأردن الاربعاء 1/5/2024