14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد

14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد
أخبار البلد -  
رفعت أمانة عمان الكبرى خلال عطلة عيد الفطر من صباح يوم الثلاثاء ولغاية مساء يوم الجمعة الماضي، 14 ألف طن نفايات تم جمعها ونقلها من المناطق وتوريدها إلى محطة شرق عمان التحويلية ومنها إلى مكب الغباوي.

واستقبلت حدائق الحسين خلال عيد الفطر السعيد وحتى مساء أمس السبت 25 ألف مواطن، فيما ارتاد حدائق الملك عبدالله الثاني 28 ألف مواطن، وحدائق الجبيهة 16 ألف مواطن، وحدائق الملكة رانيا 6 آلاف مواطن، علماً أن الأمانة كانت حددت دوام هذه الحدائق خلال عطلة العيد من الثامنة صباحاً ولغاية العاشرة مساءً.

وقامت دائره المسالخ خلال عطلة عيد الفطر بأعمالها الاعتيادية لتأمين السوق بأنواع اللحوم المختلفة ولاستمرار سلسلة التزويد الغذائي حيث تم ذبح ومعاينة 7986 رأس أغنام و 397 رأس أبقار، ومعاينة 360 طن لحوم فاكيوم طازجة مفرغة من الهواء، ومعاينة لحوم مستوردة مبردة بوزن 72 طنا ، ومعاينة 33 طنا من الأسماك الطازجة ، إضافة إلى ذبح وتجهيز وتغليف 158989 طيرا من الدواجن.

وبلغت كميات الخضار والفواكه والورقيات الواردة إلى سوق الجملة المركزي التابع لأمانة عمان الكبرى خلال شهر رمضان نحو 87 ألف طن، توزعت بين نحو 57 ألف طن خضار ، و 25 ألف طن فواكه، ونحو 5 آلاف طن ورقيات، فيما ورد للسوق خلال عطلة عيد الفطر من ( 10 – 12 نيسان ) نحو 5 آلاف طن خضار وفواكه وورقيات، توزعت بين نحو 3 آلاف طن خضار ، و ألفي طن فواكه ، و 137طن ورقيات .
شريط الأخبار مندوب دائرة الأراضي يحرج مركز الخدمات الحكومية الشامل في قصر العدل بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟ 7 اصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي (6375) طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات "الشامل" النظرية اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء صورة من مشاهد العرس الديمقراطي في الجامعة الأردنية! (فيديو) تاجر مصري مشهور يستولي على 900 مليون جنيه من أهالي الشرقية ويختفي بشكل مفاجئ الرئيس التنفيذي للاتحاد الأردني لشركات التأمين يحتفي بكوكبة من الناجحين في الدفعة الأولى في امتحان مادة التأمينات العامة Award in General Insurance ضمن شهادةCII ويسلم الشهادات للناجحين وفاة عشريني غرقاً في قناة الملك عبدالله وزارة المياه عن كلفة مشروع الناقل الوطني: أقل من المتوقع انقطاع للتيار الكهربائي في محافظة بالأردن.. مواعيد وأماكن الانقطاع