التنمية : ضبط 808 متسولاً ومتسولة خلال آذار

التنمية : ضبط 808 متسولاً ومتسولة خلال آذار
أخبار البلد -  

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الأحد، تقريرها عن شهر آذار 2024، رصدت فيه أبرز الإنجازات والخدمات التي قدمتها.

وبحسب التقرير، فقد استقبلت (5174) معاملة متعلقة بإعداد الدراسات الاجتماعية لغايات منح التأمين الصحي للأسر الفقيرة، وبلغت دراسات معاملات الإعفاء من نفقات العلاج (124) دراسة، في حين أجرت (35) معاملة لغايات خدمة تسوية حقوق الورثة، وبلغ عدد دراسات إعفاء الخادمات (1769) دراسة.

 

وفيما يتعلق بالسجل العام للجمعيات، فإنّ الجمعيات المحلية المسجلة بلغت (15) جمعية، وبلغت طلبات تعديل الأنظمة الأساسية للجمعيات (73) طلب، في حين أن عدد الجمعيات التي تمّ حلها (58) جمعية، وقد بلغ العدد التراكمي للجمعيات المسجلة والقائمة بموجب قانون الجمعيات النافذ (6399) جمعية.

كما تمّ توجيه الانذار لجمعية واحدة، وتشكيل هيئات مؤقتة لـ10 جمعيات، وقد أنهت 4 هيئات مؤقتة أعمالها، وكذلك الانتهاء من أعمال 15 لجنة حل وتصفية.

وبحسب تقرير أعمال صندوق المعونة الوطنية، فقد بلغت تحويلات الدعم النقدي الموحد (171451)، وعدد تحويلات المعونات المالية الشهرية (المعونة التكميلية) 16841، وعدد تحويلات المعونات المالية الشهرية المتكررة والمؤقتة (33830)، وعدد الأفراد المدربين من برنامج التدريب المهني لأبناء الأسر المنتفعة (35) فرد، وعدد الأسر المستفيدة من معونات التأهيل الجسماني (114) أسرة، وعدد الأسر الحاصلة على معونات من برنامج المعونات المالية الإضافية (1638) أسرة.


كما بلغ عدد الأسر الجديدة التي استفادت من برنامج الدعم النقدي الموحد (4148) أسرة، وعدد الأسر الحاصلة على معونات مالية من برنامج المعونات المالية التكميلية (675) أسرة، وعدد الأسر الحاصلة على معونات مالية طارئة فورية (923) أسرة، وعدد الأسر الحاصلة على معونات مالية طارئة عادية (602) أسرة.


وقد بلغ معدل الاستجابة على الاتصالات من الشكاوى واستفسارات (85%)


وعن أعمال مديرية مكافحة التسول، كشف التقرير عن إجراء 417 حملة لمكافحة التسول، جرى خلالها ضبط 808 متسولًا ومتسولة.


شريط الأخبار مندوب دائرة الأراضي يحرج مركز الخدمات الحكومية الشامل في قصر العدل بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟ 7 اصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي (6375) طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات "الشامل" النظرية اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء صورة من مشاهد العرس الديمقراطي في الجامعة الأردنية! (فيديو) تاجر مصري مشهور يستولي على 900 مليون جنيه من أهالي الشرقية ويختفي بشكل مفاجئ الرئيس التنفيذي للاتحاد الأردني لشركات التأمين يحتفي بكوكبة من الناجحين في الدفعة الأولى في امتحان مادة التأمينات العامة Award in General Insurance ضمن شهادةCII ويسلم الشهادات للناجحين وفاة عشريني غرقاً في قناة الملك عبدالله وزارة المياه عن كلفة مشروع الناقل الوطني: أقل من المتوقع انقطاع للتيار الكهربائي في محافظة بالأردن.. مواعيد وأماكن الانقطاع