عضيبات: "اللوتو" في بداياته.. ومن المبكر الحديث عن نتائج ايراداته

عضيبات: اللوتو في بداياته.. ومن المبكر الحديث عن نتائج ايراداته
أخبار البلد -  
محمد نبيل

- التجربة بدأت منذ نصف سنة والمؤشرات ايجابية في عمان والزرقاء واربد  .. وأحداث غزة أثرت على المبيعات


قال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات، انه وفي عام 2019 صدر نظام جديد لليانصيب الخيري الأردني، حيث يسمح هذا النظام ولأول مرة في الأردن بتوزيع أشكال أخرى من اليانصيب على غرار اليانصيب التقليدي الورقي أو الدواليب، وتمت اضافة اليانصيب الموزع الكترونياً ويانصيب الكشط.

وأوضح عضيبات في حديثه لـ"أخبار البلد"، أنه وفي ضوء صدور هذا النظام الجديد، تم البدأ بتوزيع الأشكال الجديدة في نهاية عام 2023، ومن ثم بدأ توزيع النوع الأخير وهو الموزع الكترونياً، وهو نوع منتشر في جميع أنحاء العالم، ويذهب ريعه بالكامل الى الأعمال الخيرية.

ونوه الى أن النظام الجديد يشكل مصدر دخل اضافي للاتحاد العام للجمعيات الخيرية، لكن من المبكر الحديث عن أرقام وحجم هذا المورد الجديد لانه لا يزال في بداياته ولم يكمل نصف سنة، مشيراً الى أن المؤشرات الأولية ايجابية والانتشار جيد في عمان والزرقاء واربد، وهناك توجه للانتشار قي جميع أنحاء المملكة، على الرغم من تأثيرات ما يحصل في غزة.

وأضاف عضيبات أنهم يأملون عند اكتمال توزيع هذا النوع الجديد بأن يشكل رافداً اضافياً لموازنة الاتحاد، من أجل تمكينه من التوسع في المشاريع الخيرية ذات الطابع الوطني.

وعن الاقبال على الشكل الجديد، قال عضيبات أن المبيعات تأثرت مع الأوضاع السياسية المحيطة وحرب غزة، ولكن لا بأس بها في هذه المرحلة، خاصةً أن الأرباح في اليانصيب الالكتروني قد تصل الى مبالغ كبيرة جداً في ظل تضاعف الجائزة في كل مرة.
شريط الأخبار بعد انسحاب واستقالة العكايلة ... ماذا يحدث داخل الأحزاب الأردنية؟ هينة إسرائيلية سابقة: لم أتعرض لعنف أو سوء معاملة تسجيل وفيات بفيروس ينتقل من الفئران إلى الانسان وليس له علاج شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمخيم بلاطة في نابلس وفاة طبيب أردني ونقابة الأطباء تنعاه انطلاق فعاليات الملتقى الاستثماري العقاري الأول في نقابة المهندسين.. صور هذه أسباب زيادة ظهور أفعى فلسطين بالأردن غزة: 41 شهيدًا و103 مصابين في اربع مجاز للإحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية القسام تشتبك مع قوة صهيونية وتوقعهم بين قتيل وجريح في تل الهوى التأجير التمويلي: الحل الأمثل لتمويل الأصول وتطوير الاستثمارات في عصر التحديات الاقتصادية تنويه هام الى الطلبة الأردنيين في مصر 24 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بدير البلح صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة "التعليم العالي" يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" هام للباحثين عن العمل في الأردن من خلال البرنامج الوطني للتشغيل نقابة المهندسين تعقد "ملتقى" يركز على الواقع العقاري وتطويره اليوم في فندق "الانتركونتننتال" الجنازة تحولت لزفة شعبية .. مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة فرقة الفنون الادائية السعودية تشارك في ليالي جرش الـ 38 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمالي مدينة رفح حجم التداول في "بورصة عمان" ينخفض بنسبة (10.5%) خلال اسبوع وهذه الشركات الخمسة التي ارتفعت وانخفضت