هل الأردن على موعد مع منخفض جوي جديد يتخلله الثلوج؟ .. الأرصاد توضح وتحذر

هل الأردن على موعد مع منخفض جوي جديد يتخلله الثلوج؟ .. الأرصاد توضح وتحذر
أخبار البلد -  
كشفت الأرصاد عن الحالة الجوية للمملكة خلال الأسبوع الحالي، حيث تستمر الأجواء باردة في أغلب المناطق خلاله، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

كما تظهر بعض الغيوم المنخفضة، وخلال ساعات المساء والليل تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة في المناطق الجنوبية من المملكة، مع احتمال ضعيف لسقوط زخات محلية من المطر في أقصى جنوب المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، حيث ستترواح درجات الحرارة العظمى في عمان خلال أيام الأسبوع حول الـ 12-14 درجة والصغرى ليلاً حول الـ 4-7 درجات فقط !

وفيما يتعلق باحتمالية تساقط الثلوج أو ولوج منخفض جوي قبل نهاية العام الحالي، أكد ‏مدير ادارة الأرصاد الجوية الأردنية رائد رافد آل خطاب أن المؤشرات حالياً وخلال أسبوع من الآن (أي نهاية العام الحالي) لا تشير إلى وجود منخفض جوي قد يؤدي إلى تساقط "الثلوج" في الأردن.

وقال آل خطاب، إن ادارة الأرصاد الجوية في متابعة دائمة ومستمرة، وستقوم بتزويد المواطنين والاعلان عن أي مستجدات تتعلق بالحالة الجوية.

وأضاف أن هناك قاعدة في علم الارصاد الجوية تشير إلى أنه "كلما زادت مدة التنبؤ كلما قلت الدقة".

من جابنبها، حذرت الأرصاد من تدني مدى الرؤية الافقية أحياناً بسبب الغبار في مناطق البادية، إضافة إلى خطر تشكل الصقيع خلال ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق عدة من المملكة خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق.
شريط الأخبار 12 شهيدا وأكثر من 40 مصابا بقصف مخيم النصيرات إعلام إسرائيلي: الجيش يقر بقتل أسيرين بالخطأ في غزة قوات الاحتلال تنفذ سلسلة اقتحامات في جنين حماس تتحدث عن الهدنة وإدخال المساعدات إرتفاع صادرات صناعة الزرقاء 17 بالمئة لشهر شباط الماضي فيديو || "القسام" تستولي على طائرتين من طراز "Skylark" وسرايا القدس تستهدف تجمعات لجنود وآليات الاحتلال "الأراضي والمساحة" ترد على تقرير أخبار البلد حول رجل الأعمال الذي اعتدى على أراضي بيرين جيش الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة مروعة ولدا واُستشهدا خلال الحرب على غزة… دفن توأمين رضيعين في رفح شاب ينهي حياته "شنقاً" في محافظة عجلون آليات الاحتلال دهست العشرات في غزة وهم أحياء جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط جنوب قطاع غزة 20 مليار دينار قيمة الأوراق المالية المسجلة بمركز الإيداع نهاية شباط الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء وزير الصناعة: أوضاع أسعار السِّلع في الأسواق مريح ولا توجد مبالغة أو مغالاة.. والرقابة مستمرة 10% من قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة أمريكيون.. تقرير صادم لواشنطن بوست لغز مقتل الطفل نشمي في ناعور .. ما الدافع وراء الجريمة؟! عضيبات: "اللوتو" في بداياته.. ومن المبكر الحديث عن نتائج ايراداته جثتان لستينين.. إحداهما بشقة في إربد والأخرى برائحة كريهة في السلط وفاة 6 أطباء أردنيين