المرشح محمد عشا الدوايمة ادعاءات واختراقات وحرامات وصوبات وشيكات وشهادات مشكوك بمصداقيتها للبيع .. فأين الهيئة المستقلة للانتخاب ؟؟

المرشح محمد عشا الدوايمة ادعاءات واختراقات وحرامات وصوبات وشيكات وشهادات مشكوك بمصداقيتها للبيع .. فأين الهيئة المستقلة للانتخاب ؟؟
أخبار البلد -  

اخبار البلد
 


في اختراق واضح لاسس وتعليمات وقوانين الانتخاب، لا زالت عملية تظيف المال السياسي بأشكل مبطنة وأخرى معلنة، يزاولها مرشح الدائرة الثانية محمد عشا، والذي توزع في مقره الانتخابي "صوبات وحرامات" للناخبين ليقهم برد الشتاء ويجنبونه برد خسارة الفوز بالمجلس النيابي القادم كما يعتقد !!


محمد عشا الدوايمة، يقدم نفسه للجمهور على انه مؤسسة اعمار رديفة للمؤسسة الهاشمية لاعمار قبة الصخرة، ويدعي انه من يقوم باعمال صيانتها وترميمها وبصورة لا يصدقها عقل او منطق، بل ويروح الى ابعد من ذلك تحدي تعليمات الهيئة المستقلة للانتخاب في توظيف المال السياسي، بصرف شيكات طويلة الامد لناخبين سيصار لصرفها بعد ضمانة التصويت له !


اللافت في حالة المرشح محمد عشا انه احتصل على شهادة عدم محكومية وهو الذي تم تنفيذ حكم السجن به عام 1993 في قضية اختلاس ابان عمله في مشروع الهناجر في المطقة الصناعية ، وفي سياق الشهادات يتساءل مراقبون عن مدى مصداقية ما يحمله المرشح محمد عشا الدوايمة من شهادات يقدم نفسه خلالها انه مهندس يحمل درجة الدكتوراه !!

 وبحسب مصدر قريب من المرشح محمد عشا الدوايمة، فانه يحمل رخصة انشاءات صادرة عن نقابة المقاولين الاردنيين باسم الشركة الموحده للهندسة والمقاولات سارية المفعول بالرغم من انه تم تجميد نشاط هذه الشركة منذ عام 2006 ، وهو ما تؤكده سجلات نقابة المقاولين بهذا الشأن ، وفيما يتعلق بشهادة الدكتوراه التي يدعي حصوله عليها فهي صادرة من العراق عام 2000 دون ان يكون لها مرجع لدى الجامعات العراقية ولم يصادق عليها من التعليم العالي الاردني خوفا" من انفضاح امره , اضف الى ذلك انه يحمل جنسية سويدية يتوجب ان تقوم الجهات المختصة بتأكيدها.

الهيئة المستقلة للانتخاب مدعوة وبشدة لفتح ملف المرشح محمد عشا الدوايمة ليدرك الاردنيون ان مشروع النيابة لا يقبل المساومة لعل وعسى ان تنجح الهيئة في اعادة ورد الاعتبار والهيئة للجسم النيابي !

شريط الأخبار أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس السيارات الكهربائية في الأردن بين جدل الشراء وانخفاض الأسعار إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء الأمن يقبض على مطلوب خطير جدًا غربي البلقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل