حكومة البحرين تتعاقد مع أحد أسوأ قادة الشرطة في أمريكا لإصلاح قواتها الأمنية

حكومة البحرين تتعاقد مع أحد أسوأ قادة الشرطة في أمريكا لإصلاح قواتها الأمنية
أخبار البلد -  

اخبار البلد_كتبت عنه صحيفة "الغارديان" البريطانية تقول: "الرجل الذي اكتسب خبرة وسمعة في تضييق الخناق على الاحتجاجات وقائد الشرطة في ميامي وفيلادلفيا، ينقل الآن مواهبه المثيرة للجدل إلى البحرين".

وقد تم التعاقد مع قائد الشرطة الأمريكي المثير للجدل (John Timoney) من قبل حكومة البحرين لتدريب وإصلاح قوات الأمن في البلاد.

أمضى "جون تيموني" ما يقرب من ثلاثة عقود في قسم شرطة مدينة نيويورك  قبل أن يعين رئيسا للشرطة في فيلادلفيا وميامي. وتم التعاقد معه - بالإضافة إلى مساعد المفوض السابق لشرطة العاصمة البريطانية، جون ييتس- لإصلاح قوات الأمن في البحرين. وجيء بالقائدين الأمنيين بعد نشر تقرير مفصل عن تعذيب السجناء الذين تحتجزهم السلطات البحرينية.

أنصار "تيموني" ينظرون إليه على أنه شرطي ذكي وصعب المراس مع سجل لضبط إدارات الشرطة والسيطرة على المظاهرات الحاشدة، وهو المرشح المثالي بالنسبة لحكومة المنامة لتطوير قوات الأمن في البحرين.

بينما يكشف منتقدوه، أنه حطم أرقاما قياسية في قمعه للاحتجاجات والتجمعات المناهضة في كل المدن التي خدم فيها، وقدموا أمثلة كثيرة عن تجاوزات الشرطة تحت إمرته وسلوكها العدواني وأساليب التسلل غير الشرعي وحملات التخويف والتجاهل الصارخ لحرية التعبير.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية البحرينية، العميد طارق الحسن، قد صرح في ديسمبر الماضي أن الوزارة تقترب من استكمال المراحل النهائية للتعاقد مع الفريق أول جون تيموني كخبير في المجال الأمني والشرطي، وأضاف قائلا: "اختياره بعناية ضمن مجموعة كبيرة من الأشخاص ذوي الخبرة في هذا المجال، علماً بأنه شغل منصب رئيس شرطة ميامي بالولايات المتحدة الأميركية لمدة سبع سنوات ونجح خلالها في خفض معدلات الجريمة، وتطوير النظم الإدارية والعمل الشرطي ووضع التطبيقات المناسبة لاستخدام القوة، ومن المقرر أن يتبع الفريق تيموني في عمله وزير الداخلية بشكل مباشر".

شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان