مناشدة عاجلة لــ "رئيس الوزراء" .. مواطن نام اردنياً واصبح بلا جواز سفر او رقم وطني ..(تفاصيل)

مناشدة عاجلة لــ رئيس الوزراء .. مواطن نام اردنياً واصبح بلا جواز سفر او رقم وطني ..(تفاصيل)
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 
 
مضى حوالي (11) عاماً على معاناة المواطن كامل نمر مصطفى عجور مع المطالبة والمتابعة لتجديد جواز سفره واستعادة رقمه الوطني الذي فقده في العام 2009 ولا يزال يعيش على اراضي المملكة بلا جواز سفر او رقم وطني .

وقال عجور انه واثناء مراجعته لدائرة الاحوال المدنية / مكتب اربد في العام 2009 تم ابلاغه بان عليه قيد امني ويجب عليه مراجعة دائرة المراجعة والتفتيش في طبربور حيث قام في اليوم التالي بمراجعة المتابعة والتفتيش حينها تم الطلب منه بان يكتب سيرة حياته الذاتية وبالفعل قام بكتابتها وتسليمها للموظف المسؤول والذي طلب منه تسليم جواز سفره وابلغه بانه تم سحب رقمه الوطني دون ابداء الاسباب .

واضاف " طلب مني الموظف مراجعة مكتب جوازات نابلس وعندما راجعت اعطوني جواز مؤقت مدته خمس سنوات وكرت اخضر وغادرت مكتب جوازات نابلس بعدها " .

واكد عجور انه راجع مديرية الاحوال المدنية في طبربور لغايات تجديد جواز سفره بتاريخ 1/7/2020 بعد ان انتهى جوازه بتاريخ 17/3/2020 حيث طلب منه مراجعة الاحوال المدنية بعد مدة اسبوعين من تقديم الطلب وعندما راجع بعد المدة التي طلبت منه تفاجئ بعدم حصوله على الموافقة لتجديد جواز سفره ، وذلك قبل عيد الاضحى باسبوع تقريباً .

وناشد عجور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الايعاز للجهات المسؤولة بتجديد جواز سفره واعادة رقمه الوطني ، مشيراً الى انه اليوم يعيش بلا هوية احوال مدنية او اي وثيقة تمكنه من ممارسة حياته بشكل طبيعي واعتيادي .

ولفت عجور الى انه خدم مدة سنتين "خدمة علم" في العام 1987 حيث تلقى التدريبات في معسكرات التدريب خو لمدة ثلاثة اشهر وبعد التدريب تم توزيعه للخدمة في جيش التحرير الفلسطيني والذي امضى فيه مدة السنتين "خدمة العلم" .





شريط الأخبار الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة