كلب يكشف شحنة مخدرات بملياري يورو

كلب يكشف شحنة مخدرات بملياري يورو
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ بفضل "موهبة" كلب مدرب، ضبطت السلطات في سلوفاكيا 1.5 طن من مخدر الميثامفيتامين، تقدر قيمتها غير الرسمية بنحو ملياري يورو (2.26 مليار دولار)، خلال محاولة تهريبها إلى داخل البلاد.


ووصفت السلطات عملية الضبط بأنها الأكبر على الإطلاق في تاريخ البلاد، فيما كانت "الشحنة" قادمة من المكسيك، حسبما قال مسؤولون، الثلاثاء.

وقال المسؤولون إنه تم العثور على المادة المخدرة في نهاية مايو الماضي، بمساعدة كلب بوليسي يطلق عليه اسم "هاتش" تستخدمه الإدارة المالية للبلاد، بعد أن ساور الشك مسؤولي الجمارك في محتويات حاويتين كبيرتين لنقل السوائل.

ووصلت الشحنة إلى سلوفاكيا عن طريق ميناء كرواتي، حيث يعتقد أنه كان من المقرر بيعها في أنحاء الاتحاد الأوروبي.

حفر المفتشون ثقوبا في قاع الصهاريج ووجدوا كميات كبيرة من مادة بلورية بيضاء تم تحديدها فيما بعد على أنها ميثامفيتامين.

وتحقق الهيئة الجنائية الوطنية في سلوفاكيا في القضية.
 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني