خطر جديد يتربص بأجهزة أندرويد حول العالم!

خطر جديد يتربص بأجهزة أندرويد حول العالم!
أخبار البلد -  
أخبار البلد - حذر باحثون أمنيون في إحدى الشركات النرويجية المختصة بأمن المعلومات من ثغرة أمنية خطيرة قد تهدد ملايين الأجهزة العاملة بأنظمة أندرويد.

وأشار الباحثون في شركة Promon النرويجية إلى أن ثغرة Strandhogg 2.0 التي اكتشفت مؤخرا شبيهة بالثغرة التي أعلنوا عنها العام الفائت، والتي حملت اسم Strandhogg، ويمكن استغلالها بنفس الطريقة تقريبا لاختراق أجهزة المستخدمين.

والخطير في هذه الثغرة هو أنها تسمح للمخترقين بالوصول إلى العديد من البيانات الحساسة في الأجهزة الذكية العاملة بنظام "أندرويد-9" والأنظمة الأقدم، مثل جهات الاتصال والصور، وتمكنهم من معرفة موقع الجهاز، كما أنها قد تستغل للوصول إلى البيانات الحسابات المصرفية المرتبطة بالأجهزة.

ومن خلال هذه الثغرة يمكن للهاكرز اختراق أجهزة الضحايا دون أن تدرك الضحية بعملية الخداع، فعن طريقها ترسل برامج خبيثة إلى هاتف الضحية، وهذه البرامج تظهر واجهات وهمية للمستخدم عند محاولته إدخال كلمات السر والبيانات الخاصة بإحدى التطبيقات، وبعدها يحصل المخترق على هذه البيانات.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الخبراء في Promon أبلغوا شركة غوغل باكتشافهم للثغرة الجديدة، فيما أشار متحدث باسم الشركة بأن الخبراء عملوا على إصدار تحديث جديد لخدمة Google Play Protect لحظر التطبيقات التي قد تستغل هذ الثغرة.

 
 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة